Thursday 29 March 2018

كيف يعمل نظام الغطاء والتجارة


الغطاء والتجارة.
ما هو "كاب والتجارة"
ويعتبر الحد الأقصى للتجارة أو الاتجار بالانبعاثات مصطلحا شائعا لبرنامج تنظيمي حكومي يهدف إلى الحد أو الحد الأقصى من المستوى الكلي لمنتجات ثانوية كيميائية محددة ناتجة عن نشاط تجاري خاص. والغرض من رأس المال والتجارة هو خلق سعر السوق للانبعاثات أو الملوثات التي لم تكن موجودة من قبل ومعالجة العوامل الخارجية السلبية المحتملة.
كسر "كاب والتجارة"
كيف كاب والتجارة يعمل.
هناك إصدارات مختلفة من برامج تداول الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد البرنامج الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما ووكالة حماية البيئة في عام 2009 على الحكومة لوضع حد إجمالي للانبعاثات السنوية لغازات الدفيئة. هذا هو "سقف". تم تصميم غطاء لتقليص كل عام.
وبعد تحديد الحد الأقصى، تخصص مخصصات لأجزاء من الحد الإجمالي. ويتم توزيع هذه المخصصات أو التصاريح على الشركات التي لها علاقات مع الحكومة الفدرالية، وإلا يتم بيعها بالمزاد العلني. ويتم فرض ضرائب على الشركات إذا كانت تنتج مستوى أعلى من إجمالي الانبعاثات مما تسمح به تصاريحها، ولكنها تستطيع أيضا بيع أي بدل غير مستخدم لمنتجين آخرين. هذا هو "التجارة".
نظام السوق.
ويصف نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أحيانا بنظام السوق. وذلك لأنه يخلق ظاهريا قيمة التبادل للانبعاثات ويستخدم العديد من المنهجيات نفسها مثل الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. على سبيل المثال، قد تمثل الانبعاثات المنتجة فشل السوق في نموذج المنافسة الكاملة، مما يترك مجالا لحل قائم على الحكومة.
ويقول نموذج المنافسة المثالي إن الأسواق ليست فعالة إلا عندما تستوعب الشركات جميع تكاليف إنتاجها. إذا تم فرض تكاليف على أطراف ثالثة، بدلا من تحملها من قبل الشركة، فإنه يخلق الخارجية السلبية. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الملوثات بالنسبة إلى المستوى الأمثل الاجتماعي النظري.
وللمساعدة على إدراج التكاليف الخارجية لإنتاج الانبعاثات أو التلوث، يخلق برنامج الحد الأقصى للانتاج والتجارة تكلفة إنتاج أعلى. وباإلضافة إلى ذلك، يكون إنتاج هذه االنبعاثات أكثر تكلفة نسبيا مقارنة بعمليات اإلنتاج األخرى. ومن الناحية النظرية، يفرض هذا أيضا تكاليف على أولئك الذين يولدون الانبعاثات وليس على دافعي الضرائب أو أطراف ثالثة أخرى.
التحديات.
وينطوي هذا الاقتراح على العديد من المشاكل الكامنة في نموذج المنافسة الكاملة. والأهم من ذلك، ليس من الواضح على الإطلاق أن الحكومة ستفرض الحد الأقصى الصحيح على منتجي الانبعاثات. إن فرض سقف غير صحيح، سواء كان مرتفعا جدا أو منخفضا جدا، سيؤدي حتما إما إلى الإفراط في الإنتاج أو نقص إنتاجه للمبلغ الأمثل الاجتماعي للتلوث أو الانبعاثات.
وسواء تم فرض ضرائب على الانبعاثات أو فرضت على سقف متقلص، يجب على الاقتصاديين وصناع السياسات أن يضعوا معدل الخصم المناسب لتطبيق الفوائد والتكاليف المتوقعة. وبعبارة أخرى، فإن أي خطة سقف وتجارة يتطلب التقدير الصحيح للخسائر الساكنة في المستقبل. وهذا أمر صعب للغاية، إن لم يكن مستحيلا.

كيف يعمل نظام الغطاء والتجارة
فالقيمة والتجارة هي نهج يسخر قوى السوق لخفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة. وعلى غرار الاستراتيجيات الأخرى القائمة على السوق، فإنها تختلف عن نهج "القيادة والتحكم" حيث تضع الحكومة معايير الأداء أو تملي خيارات التكنولوجيا للمرافق الفردية. ويتيح الغطاء والتجارة للسوق تحديد سعر الكربون، وهذا السعر يدفع القرارات الاستثمارية ويحفز الابتكار في السوق.
ويختلف الغطاء والتجارة عن الضرائب حيث أنه يوفر مستوى عال من اليقين بشأن الانبعاثات المستقبلية، ولكن ليس عن سعر تلك الانبعاثات (ضرائب الكربون تفعل العكس). وقد يكون الحد الأقصى هو السياسة المفضلة عندما يكون للولاية القضائية هدف محدد للانبعاثات.
من خلال السماح للسوق بتعيين سعر على الكربون، يمكن تخفيض الانبعاثات بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة.
كاب والتجارة في العمل.
واليوم، يستخدم الغطاء أو التجارة أو يجري تطويره في جميع أنحاء العالم.
فعلى سبيل المثال، قامت البلدان الأوروبية بتنفيذ برنامج للغطاء والتجارة منذ عام 2005. وكانت العديد من المدن والمحافظات الصينية لديها قبعات من الكربون منذ عام 2018، وتعمل الحكومة على تنفيذ برنامج وطني. وتدير المكسيك غطاء تجريبي وتجارا يأمل البلد أن يدخل حيز التنفيذ في عام 2018.
وفي الولايات المتحدة، تشارك تسع ولايات في المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رجي)، وهو برنامج للغطاء والتجارة أنشئ في عام 2009. وبدأت كاليفورنيا في تنفيذ برنامج الحد الأقصى للتجارة في عام 2018، وهي مرتبطة ببرنامج في كيبيك، كندا.
وقد أدت الجهود الرامية إلى إنشاء نظام للحد من التبادل التجاري في الولايات المتحدة في الولايات المتحدة إلى إصدار قانون الطاقة النظيفة والأمن الأمريكي (المعروف باسم مشروع قانون واكسمان-ماركي بعد مؤلفيه الرئيسيين) في عام 2009، ولكن الجهود توفيت في مجلس الشيوخ.
مبادرات تسعير الكربون.
وتنفذ مبادرات تسعير الكربون على الصعيدين الإقليمي والوطني ودون الوطني، ومن المقرر تنفيذها، وهي قيد النظر (إتس وضريبة الكربون)
انظر التفاعلية لوحة التسعير الكربون. وتعني "مجدولة للتنفيذ" أن البلدان اعتمدت رسميا تسعير الكربون من خلال التشريعات ولها تاريخ بدء رسمي؛ "قيد النظر" يعني أن الحكومة أعلنت عزمها على العمل نحو التنفيذ.
عناصر التصميم الرئيسية.
وفي نظام الحد الأقصى للتجارة، تضع الحكومة سقف الانبعاثات وتصدر كمية من بدلات الانبعاثات بما يتفق مع هذا الحد الأقصى. ويجب أن تحتفظ الجهات المرسلة بدلات لكل طن من غازات الدفيئة التي تنبعث منها. يجوز للشركات شراء وبيع البدلات، وهذا السوق يحدد سعر الانبعاثات. ويمكن للشركات التي يمكن أن تخفض انبعاثاتها بتكلفة أقل أن تبيع أي علاوات زائدة للشركات التي تواجه تكاليف أعلى لشراءها.
وبعيدا عن هذه األساسيات، يجب على صناع السياسات النظر في مجموعة من خيارات التصميم التي يمكن أن تؤثر على تكلفة االمتثال وتوزيع هذه التكاليف في المجتمع.
السياسات التكميلية - هل سيكون الحد الأقصى والتجارة أداة السياسة الرئيسية للحد من الانبعاثات أم أنها ستقف جنبا إلى جنب مع السياسات الأخرى (مثل معايير المحفظة المتجددة أو معايير كفاءة المركبات) التي تساعد أيضا على تحقيق الأهداف المناخية؟ وستؤثر السياسات التكميلية على سعر الكربون وسرعة خفض الانبعاثات. ويمكن لنمذجة الحاسوب وغيرها من التقنيات التحليلية أن توفر التوجيه لصانعي السياسات بشأن تكاليف ونتائج مختلف مجموعات العمل المناخي.
النطاق - ما هي مصادر الانبعاثات وغازات الدفيئة التي سيتم تغطيتها بالحد الأقصى؟ على سبيل المثال، تغطي شركة رغي كو 2 من محطات توليد الطاقة بينما تغطي كاليفورنيا العديد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري من محطات الطاقة ومرافق التصنيع والنقل والمباني. ومن أجل سهولة الإدارة، تميل البرامج إلى أن تشمل فقط أكبر مصادر غازات الدفيئة في الاقتصاد.
الهدف - ما هو مستوى خفض الانبعاثات المطلوب ومتى؟ على سبيل المثال، سيتم حساب ميزانية المخصصات السنوية في ولاية كاليفورنيا لوضع الدولة على طريق لتحقيق هدفها لعام 2020 لخفض الانبعاثات إلى مستويات عام 1990، وهدف عام 2030 لخفض الانبعاثات إلى 40 في المائة دون مستويات عام 1990.
تخصيص المخصصات - كيف سيتم توزيع البدلات؟ يمكن للحكومات بدلات المزاد، وإعطائهم بعيدا عن المرافق المغطاة مجانا، أو مزيج من الاثنين. ومن الشائع تخصيص بعض البدلات مجانا على الأقل لمنع "التسرب" من الانبعاثات (نقل الأنشطة كثيفة الانبعاثات مثل التصنيع إلى الولايات القضائية التي لا يوجد لها سعر الكربون). ويؤدي المزاد إلى تحقيق إيرادات يمكن استخدامها لأغراض المناخ أو لأغراض أخرى.
الخدمات المصرفية / الاقتراض - هل يمكن للمرافق أن توفر علاوات زائدة لاستخدامها في سنة لاحقة أو بدلات "اقتراض" من سنة مقبلة؟ كل من البنوك والاقتراض تساعد على تجنب ارتفاع الأسعار. كما توفر البنوك حافزا ماليا للحد من الانبعاثات بما يتجاوز المطلوب. غير أن الاقتراض يمكن أن يخلق قيودا على العرض في السنوات المقبلة. معظم البرامج تسمح المصرفية ولكن ليس الاقتراض.
فترات الالتزام - يجب أن تستوفي مخصصات الاسترداد سنويا أو كل بضع سنوات فقط؟ ويمكن لفترات الامتثال المتعددة السنوات أن تقلل من تقلبات الأسعار. وتتطلب معظم البرامج التي تأخذ هذا النهج "استسلام جزئي" سنويا لتغطية جزء من انبعاثات ذلك العام. وتستخدم كل من شركة رغي وكاليفورنيا فترات امتثال مدتها ثلاث سنوات مع التزامات تسليم سنوية جزئية.
الإزاحة - هل يمكن للشركات استخدام تخفيضات في الانبعاثات مؤكدة ولدت خارج الحد الأقصى للامتثال؟ يمكن تعويضات خفض التكاليف الإجمالية لتلبية الحد الأقصى. فعلى سبيل المثال، يمكن للمشاريع الزراعية والحرجية أن تقلل في كثير من الأحيان الانبعاثات بتكلفة أقل من المرافق الصناعية. ولكي تكون هذه المشاريع فعالة، يجب أن تخضع لإجراءات تحقق صارمة لضمان خفض الانبعاثات فعلا، وأن كيانا واحدا فقط هو الذي يقيد الفضل في التعويض.
السوق إنتغريت y - كيف سيتم تجنب التلاعب في السوق؟ يمكن للسجل الشفاف والآمن تتبع المعاملات ومنع السرقة والعد المزدوج للبدلات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الولايات القضائية تختار خبراء مستقلين لمراجعة بيانات المعاملات ومشاهدة الاحتيال. وتقدم هيئة تداول السلع الآجلة (كفتك) رقابة إضافية على السوق لبعض أسواق الكربون الثانوية (تداول البدلات بين الأفراد و / أو الشركات).
المحتويات ذات الصلة.
كاليفورنيا كاب والتجارة.
المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رغي)
كاب والتجارة مقابل الضرائب.
فالقيمة والتجارة وضريبة الكربون هما سياستان متميزتان يهدفان إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة. كل نهج له أنصاره الصوتية. ويعتقد من يؤيدون الحد الأقصى والتجارة أن هذا هو النهج الوحيد الذي ...

مقدمة إلى أنظمة الكربون كاب والتجارة في جميع أنحاء العالم.
ويجري إنشاء أسواق الكربون في جميع أنحاء العالم، ولكن كيف تعمل أنظمة الحد الأقصى للتبادل التجاري تماما؟ من خلال الإجابة على بعض الأسئلة حول أنظمة الحد الأقصى للتجارة، توضح هذه القطعة لماذا وكيف يتم اعتماد هذه الأنظمة في الممارسة العملية.
ما هي نقطة نظام الحد الأقصى للتجارة؟ وتعتبر نظم الحد من الانبعاثات والتجارة نهجا للحد من انبعاثات غازات الدفيئة ومكافحة تغير المناخ. ويفضل العديد من الاقتصاديين وواضعي السياسات وعلماء البيئة آليات السوق، التي تشمل أنظمة الحد الأقصى للتبادل التجاري وضريبة الكربون، نظرا لقدرتها على تعزيز الكفاءة والابتكار. والبديل لآليات السوق هو نهج القيادة والسيطرة التقليديين الذي يشمل المعايير المحيطة، وحدود الانبعاثات المحددة المصدر، أو متطلبات التكنولوجيا.
ولكن ما هو بالضبط سقف ونظام التجارة؟ فالصناعات التي يغطيها نظام الحد الأقصى للتجارة لديها حدود أو سقف على كمية غاز ثاني أكسيد الكربون أو ثاني أكسيد الكربون المكافئ لغازات الدفيئة التي يمكن أن تلوثها. وعادة ما تبدأ نظم االمتياز والتجارة من خالل تغطية الصناعات الكبيرة التي تنبعث منها البالد مثل محطات الطاقة، ولكن ينبغي أن تشمل في نهاية المطاف االقتصاد بأكمله، مما يخفض الحد األدنى للتلوث على مر الزمن للحد من االنبعاثات باستمرار. ويمكن للشركات التي تلوث أكثر من حدودها شراء أرصدة الكربون (الملقب بتصاريح أو بدلات) التي تمثل كل منها طنا متريا من ثاني أكسيد الكربون. وستقوم الشركات بشراء هذه القروض إذا كان شراء أرصدة أكثر تكلفة من خفض انبعاثاتها. إذا كانت الشركات تنبعث منها أقل من بدلها، فإنها يمكن أن تبيع ائتماناتها للشركات التي ترغب في شراء أكثر من ذلك. وإذا كانت الشركات أكثر فعالية من حيث التكلفة لتقليل انبعاثاتها ومن ثم بيع بدلاتها، فإنها ستفعل ذلك. وهكذا، يتم إنشاء سوق الكربون ويتم المزاد العلني. بطريقة أو بأخرى، يتعين على الشركات في كل عام تغطية انبعاثاتها أو فرض غرامة.
ما مدى انتشار هذا النهج؟ واعتمدت أنظمة الحد من انبعاثات الكربون وتجارتها من قبل 39 ولاية وطنية و 23 ولاية قضائية دون وطنية عبر القارات. إن نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات (إيتس) هو الأول والأكبر في العالم، لكنه رأى أنه نصيب عادل من العقبات ولم يكن فعالا في خفض الانبعاثات كما كان يأمل الكثيرون. على وجه التحديد، كان سعر الكربون في السوق منخفضا وعندما يكون السعر منخفضا، هناك أقل حافزا للحد من الانبعاثات. ومع ذلك، فإن أسواق الكربون الجديدة آخذة في الظهور، والبعض الآخر ينضج، ويجري استخلاص الدروس. كان عام 2018 عاما كبيرا بالنسبة لأسواق الكربون، حيث ربطت كيبيك وكاليفورنيا أنظمةها الحالية، وأقامت مقاطعة سادس في الصين، وهي البلد الذي ينبعث منها معظم ثاني أكسيد الكربون في العالم، نظاما للتبادل التجاري. في الأشهر القليلة الأولى من عام 2018 افتتحت كوريا الجنوبية ثاني أكبر سوق للكربون في العالم وخطط في الأعمال لنظام في ولاية واشنطن.
ما هي العوامل التي تسهم في نجاح النظام؟ ولما كان لدينا اآلن الوقت ملالحظة وتعلم من أسواق الكربون اإلقليمية والوطنية املختلفة في جميع أنحاء العالم، فإن الخصائص املشتركة التي تساهم في حتقيق النجاح في السوق آخذة في الظهور. وهنا بعض الأمثلة:
وضع كمية فعالة من تصاريح الكربون في السوق. وهو يتجلى في الاقتصاد الأساسي، ولكنه أساسي لنظم الحد الأقصى للتجارة. وهناك تصاريح كثيرة جدا في السوق ستؤدي إلى انخفاض أسعار التصاريح. وقد واجه الاتحاد الأوروبي هذه المشكلة بسبب انخفاض الطلب على الطاقة خلال الأزمة الاقتصادية. وأدى نقص الطلب على التصاريح إلى زيادة المعروض منها، مما أدى إلى انخفاض أسعار البدلات. إذا لم يكن هناك ما يكفي من التصاريح المتاحة، وسيرتفع السعر.
أما في حالة بدء النظام، فإن هناك ضغطا قويا من الصناعة على عدد معين من التصاريح التي سيتم تخصيصها مجانا أو "مجدولة"، ونرى أن مقدار البدلات المقدمة بعيدا يختلف حسب الصناعة. وقد يكون ذلك ضروريا سياسيا من أجل تشغيل النظام وتشغيله، ولكن كما ذكر أعلاه، فإن الكثير من التصاريح في الأسواق تحافظ على انخفاض سعر الكربون وتقلل الحوافز لخفض الانبعاثات.
سعر الأرض أو السعر الذي طن واحد من الكربون لا يمكن أن تذهب إلى أسفل. وتسمح مستويات الأسعار أو السعر الأدنى للطن المتري من الكربون بتخفيضات الانبعاثات حتى إذا كان سعر ثاني أكسيد الكربون أقل مما كان متوقعا. وهذا يوفر أيضا اليقين والثقة للسوق من خلال الحد من تقلب أسعار التصاريح. وسوف يتم تحديد السعر الدقيق للطن الواحد لكل كربون من قبل السوق ويعتمد على كمية التصاريح في السوق، ولكن يجب أن تطبق الحكومة سعر الحد الأدنى لضمان أن يكون سعر الكربون مرتفعا بما فيه الكفاية. وينبغي أن تزداد الأرضية سنويا.
جلب الصناعات في مع مرور الوقت. وهذا النهج هو القاعدة ويعمل لأسباب سياسية واقتصادية. من خلال إدخال الصناعات تدريجيا في النظام، بدءا من أكثر تلويثا منها، يمكن للناس أن تعتاد على النظام ويمكن أن يتم عمل أي مجاميع بها. فعلى سبيل المثال، غطى نظام كابيت للتجارة والتجارة في كيبيك القطاعات الصناعية والكهربائية في مرحلته الأولى من 2018-2014، ثم توسع ليشمل موزعي الوقود في عام 2018.
محددة بوضوح وتنظيم سوق الإزاحة. والجانب المثير للجدل أحيانا في أنظمة الحد الأقصى للتجارة هو القدرة على "تعويض" الانبعاثات أو الاستثمار في مشاريع خارج برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري الذي يقلل، بدلا من أن يفعل ذلك مباشرة. وعادة ما تتخذ التعويضات شكل مشاريع الحراجة أو الثروة الحيوانية التي تحد من إزالة الغابات وإشعال الميثان. وعلى الرغم من أن جانب الإزاحة في النظام يمكن أن يكون فعالا من حيث التكلفة، فمن المهم أن يتم تنظيم هذه المشاريع المقاصة ورصدها والتحقق من طرف ثالث.
ويجري تنفيذ نظم جديدة للتبادل التجاري باستخدام أمثلة للأسواق القائمة وجوانب التغيير والتبديل التي ثبتت جدواها. على سبيل المثال، من أجل منع كمية كبيرة وغير كافية من البدلات في السوق (كما هو الحال في الاتحاد الأوروبي إتس)، تحاول مقاطعة هوبى الصينية لإجراء تعديلات على كيفية تخصيص عدد من الاعتمادات بعد أن يتم المزاد قبالة، بعد أن ذكرت ومستويات الانبعاثات المتاحة. وعلى وجه التحديد، أفادت رتسك أنه مع هذا النهج "الشركات التي تنبعث أكثر من 120 في المئة من المستوى الذي تغطيه التصاريح الحرة يمكن أن تسعى للحصول على تصاريح إضافية، في حين أن تلك التي تنبعث أقل من 80 في المئة من تخصيصها قد يكون لديها تصاريح سحبت". ومن شأن منع هذا الوفرة من التصاريح في السوق أن يحول دون حدوث تحطم في أسعار الكربون أيضا.
كما استخدمت كاليفورنيا أسعار التصاريح المنخفضة في إتس للاتحاد الأوروبي كمثال على ما يجب تجنبه، عندما نفذت الدولة طابق الأسعار. في أول مزاد كاليفورنيا في عام 2018، تم تعيين الحد الأدنى من العطاء المسموح به في 10 $، وسوف تزيد بنسبة 5 في المئة سنويا، بالإضافة إلى معدل التضخم. في آخر مزاد في أغسطس 2018، تم تعيين الطابق السعر في 11.34 $، وتم بيع التصاريح في 11.50 $ (11.34 $ للحصول على تصاريح مستقبلية).
ما الذي يتم القيام به مع عائدات مزادات التصاريح؟ ويشكك كثير من الناس في أين تذهب العائدات التي تم توليدها من بيع تراخيص انبعاث غازات الدفيئة المملوكة للدولة. وكثيرا ما تخصص الحكومات هذه الإيرادات للمشاريع التي ستزيد من خفض انبعاثات غازات الدفيئة. على سبيل المثال، خصصت ميزانية كاليفورنيا 2018-2018 مبلغ 850 مليون دولار في إيرادات المزادات لمختلف برامج الدولة، مثل برامج المجتمعات المستدامة، والنقل النظيف بما في ذلك تمويل السكك الحديدية عالية السرعة، وكفاءة الطاقة، والموارد الطبيعية، وتحويل النفايات. وخصصت الحكومات في المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رغي)، التي تفرض سقف على قطاع الطاقة في الولايات الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة، عائدات إلى التحسينات في كفاءة استخدام الطاقة في الشقق المنخفضة الدخل وغيرها من التدابير التي تقلل من تكاليف الطاقة الاستهلاكية.
ويوفر سوق الكربون الآخذ في الاتساع أفضل الممارسات لنظم الحد الأقصى للتجارة في جميع أنحاء العالم. إن سوق الكربون ذات المصداقية والوظيفية مهم في السياق السياسي الحالي، حيث لا تزال الحكومات تخشى من وضع سياسة مناخية قوية للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. ويمكن أن يشجع سوق الكربون الآخذ في الاتساع الشركات التي لم تصبح بعد جزءا من أي برنامج للحد من التبادل التجاري أن تحدد طوعا سعرا داخليا على الكربون أو أن تدرج أسعار الكربون في خططها الإدارية، لأنها تتوقع السوق في المستقبل. وبالطبع، تساعد التخفيضات في غازات الدفيئة البلدان على تحقيق أهدافها المتعلقة بالحد من الكوارث وتحدد الطريق للتصدي لتغير المناخ على الصعيد الدولي.

ما هو نظام كاب-أند-تريد؟
ويعتبر التبادل التجاري نهجا صديق للبيئة واقتصاديا لوضع حد لانبعاثات غازات الدفيئة والسيطرة عليها وهو السبب الرئيسي للاحترار العالمي. وهي خطوة للسياسة تهدف إلى التحكم في كميات كبيرة من انبعاثات الغاز من مجموعة من المصادر. ويحدد هذا النهج الحد الأقصى العام الذي يمثل الحد الأقصى من انبعاثات الغاز في كل فترة امتثال محددة، لجميع المصادر في إطار هذا البرنامج بعينه.
ويضع الحد الأقصى حدودا لانبعاثات الغاز التي يتم تخفيضها من وقت لآخر للحد من كمية السموم الصادرة عن الملوثات في الغلاف الجوي والتحكم فيها. ومن ناحية أخرى، فإن التجارة تبني سوقا جاهزة لتصاريح الكربون تساعد الصناعات والشركات والمصانع على الابتكار حتى تتمكن من الوفاء بحدود الانبعاثات المخصصة لها. وكلما ازدادت هذه المصانع كلما دفعت، والعكس بالعكس. وبالتالي فإن ذلك يشكل حافزا للشركات على تلويث أقل.
كيف يعمل نظام كاب والتجارة؟
ويضع الغطاء الحد الأقصى المسموح به من التلوث ويجعل الشركات التي تتجاوز هذا الحد للدفع. وهذه طريقة مؤكدة لضمان انخفاض الانبعاثات. ويقاس الحد الأقصى عادة بمليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون سنويا. وهو يغطي الانبعاثات الاقتصادية الشاملة بما في ذلك توليد الغاز الطبيعي، وتوليد الكهرباء، والمصنعين الكبار والنقل. ولا يسمح للبعثات إلا بإطلاق حد محدد من التلوث. وتصدر التصاريح للبعثات وتعمل دون ترخيص ضد القانون.
كيف يحصل المرء على التصريح؟
وتصدر الحكومة عادة بعض التصاريح بحرية خاصة للشركات أو المصانع في القطاعات التي تكون فيها أكثر عرضة للمنافسين من المناطق التي لا تخضع لنظام الحد الأقصى للتجارة. والأساس المنطقي هنا هو التأكد من أن هذه الشركات لا تواجه أي عيب في منطقة حيث ينطبق النظام. وفي حالات أخرى، يمكن للحكومة بيع التصاريح لزيادة الإيرادات للسماح لها بإدارة السياسة وإنفاذها.
كيف يتم التداول في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون؟
تشجيع الشركات على الذهاب الخضراء.
وتستطيع بعض الشركات خفض انبعاثاتها الكربونية لتتناسب مع عدد التصاريح لديها. لسوء الحظ، فإن بعض الشركات لا تستطيع القيام بذلك. يسمح التداول في التصاريح للشركات بشراء وبيع مخصصاتها. ويؤدي ذلك إلى تخفيضات فعالة وأكثر فعالية من حيث التكلفة من حيث التكلفة، ويشكل حافزا للاستثمار أكثر في التكنولوجيا الأنظف.
من المهم أن نشير إلى أن كل ثاني أكسيد الكربون الذي ينطلق في الغلاف الجوي يذهب إلى الجزء العلوي من الغلاف الجوي ويستقر هناك. وهذا بدوره له تأثير عالمي سلبي بغض النظر عن المكان أو الولاية القضائية التي يقع فيها المرسل.
يمكن للشركات في الواقع تحويل تخفيضات التلوث في الإيرادات. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة لديها القدرة على خفض مستوى التلوث بسهولة وبتكلفة زهيدة، سيكون لها بدلات إضافية. ويمكن للشركة بعد ذلك بيع البدلات الإضافية للمصانع أو الشركات الأخرى التي تعاني من عجز أو ليس لديها تصريح. وهذا بمثابة حافز للاستثمار، والإبداع لبذل المزيد من الجهد، والحفاظ على الطاقة. يمكن للشركات الكبيرة من خلال هذا تحويل خفض التلوث إلى المال.
خيار شراء البدلات يعطي الشركات المرونة اللازمة. وقد ترغب بعض الشرکات في إجراء استثمارات طویلة الأجل ولیس لدیھا القدرة بسبب نقص التمویل. من خلال تداول البدلات، وهذه الشركات الحصول على خيار لتلبية أهدافها السنوية.
متى يكون نظام كاب-أند-تريد فعال؟
وقد ثبت أن هذا النظام فعال للغاية في ظروف مثل خفض انبعاثات الغاز على المستوى الإقليمي ومن مصادر متعددة تكشف عن مجموعة من تكاليف المكافحة. وهو يساعد في تحقيق تخفيض كبير في الانبعاثات على نطاق إقليمي. وعلاوة على ذلك، ساعد الحد الأقصى والنظام التجاري على ضمان تحسينات جوهرية في نوعية الهواء.
وعلى الرغم من المكاسب التي حققتها هذه النظم أو البرامج، قد لا تكون السياسات الحل النهائي لجميع مشاكل تلوث الهواء. ويكون النظام فعالا عندما:
والاهتمام البيئي يقع على مساحة كبيرة. وهناك عدد كبير من المصادر التي تلوم المشكلة. وتختلف تكلفة الضوابط من مصدر إلى آخر عندما تقاس الانبعاثات بدقة ودقة.
وفي ظل الحالة الصحيحة، ثبت أن نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري فعال جدا، مما يوفر تخفيضات كبيرة في الانبعاثات والمساءلة وجودة بيانات استثنائية فضلا عن إمكانية الوصول.
المبادئ التوجيهية لبرنامج كاب والتجارة.
وتشمل السمات الثلاثة التي تتسم بأهمية لتصميم وتنفيذ برامج الحد من المخاطر والتجارة الحساسة بيئيا وذات الكفاءة الاقتصادية ما يلي:
هذا هو جزء لا يتجزأ من برنامج ناجحة ومتقدمة للغطاء والتجارة. ويعتبر الحد الإلزامي للانبعاثات مهما في حماية الصحة العامة والبيئة. كما أنه أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على الحماية في الأجيال المقبلة. وعلاوة على ذلك، فإن سقف يوفر أيضا الاستقرار واليقين في سوق التداول تصريح. الشركات التي تتعامل في تجارة بدلاتهم سوف يكون من السهل معرفة أن السوق مستقرة.
إن الإبلاغ الدقيق وقياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلى جانب التنفيذ الثابت للعقوبات على عدم الامتثال والاحتيال أمر حيوي. الشفافية من جانب الشركات مهم جدا. فعلى سبيل المثال، ينبغي للشركات أن تسمح للجمهور بالوصول إلى بيانات المخصصات وانبعاثات مستوى المصدر. وسيعزز ذلك ثقة الجمهور في نزاهة البرنامج. وعلاوة على ذلك، تنص المساءلة على إجراء تدقيق إضافي للتحقق من الإنفاذ، فضلا عن تشجيع الامتثال. وتدعو المساءلة إلى إجراء تقييم مستمر لبرنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري لضمان أن يحقق النظام تقدما نحو تحقيق أهدافه البيئية.
البساطة والتنبؤ.
وينبغي أن تكون القواعد والسياسات سهلة الفهم وسهلة التنفيذ. وينبغي أن يكون مفهوما أن الأسواق تعمل بشكل أفضل وأن تكاليف المعاملات تقل عموما عندما تكون القواعد بسيطة وواضحة وسهلة الفهم من جانب جميع الأطراف المعنية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم حماية البيئة بفعالية عندما يتم إنفاذ القواعد باستمرار. وينبغي تطبيق البساطة والقابلية للتنبؤ بالقواعد على جميع عناصر النظام المختلفة بما في ذلك قواعد التداول وتقييم العقوبات ومتطلبات الإبلاغ. إن تنفيذ البرنامج وتشغيله أكثر وثوقا وفعالية وأقل تكلفة عندما تكون القواعد بسيطة وواضحة ومفهومة من قبل الجميع.
كيف يختلف نظام كاب-أند-تريد عن ضريبة الكربون؟
نظام التبادل التجاري يختلف عن ضريبة الكربون. فعلى سبيل المثال، تفرض الحكومة، بموجب ضريبة الكربون، سعرا معينا على انبعاثات الكربون وأي شخص يشتري منتجا ينتج انبعاثات الكربون يدفع ثمنه. وتسمح التجارة والتبادل للحكومة بتخويل مبالغ التخفيضات التي ترغب في رؤيتها بالضبط. ومع ذلك، هناك جانب سلبي من النظام. النظام معقد بالمقارنة مع ضريبة الكربون. فعىل سبيل املثال، عندما تقوم الرشكات بإبالغ احلكومة باستمرار عن كمية االنبعاثات التي تنبعث منها، ميكن أن تضع احلكومة عىل األرجح الحدود القصوى املذكورة أعاله، وال ميكن تحقيق التخفيضات.
وباختصار، ساعد نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري بشكل كبير في الحد من كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على الصعيد العالمي. ولذلك من المهم لجميع الاقتصادات العالمية أن تتبنى هذا النظام من أجل جعل البيئة أكثر نظافة والحد من آثار الاحترار العالمي. وإذا ما اتبع هذا النظام الأخير، فإن الاختلافات في أنماط الطقس، وتدمير طبقة الأوزون، ومشاكل الاحترار العالمي ستقل كثيرا، وسيكون العالم مكانا آمنا للعيش فيه للناس الذين يعيشون فيه وللأجيال المقبلة.

كيف كاب والتجارة يعمل.
خلفية.
كيف كاب والتجارة يعمل.
ويقلل برنامج الغطاء والتجارة من كمية التلوث الناجم عن غازات الدفيئة التي تدخل في أجواءنا من خلال وضع حد، أو سقف، على كمية غازات الدفيئة التي يمكن إطلاقها.
ويسقط الحد الأقصى كل عام لخفض الانبعاثات.
ويجب أن يكون للانبعاثات الكبيرة تصاريح كافية (تعرف تقنيا باسم البدلات) لتغطية انبعاثاتها. وإذا لم يفعلوا ذلك، يمكنهم شراء تصاريح إضافية. وتحقيقا لهذه الغاية، يخلق النظام سوقا لتصاريح التلوث. ويمكن للشركات التي تنبعث منها أكثر من أن تشتريها من خلال مزادات حكومية أو شركات لديها فائض من المخصصات. وهذا يضمن الحفاظ على الحد الأقصى العام. وتحفز الصناعات على إيجاد طرق جديدة للحد من تلوث غازات الدفيئة سواء كانت تشتري أو تبيع تراخيص.
يكافئ النظام الشركات المبتكرة، ويوفر المزيد من اليقين للصناعات، ويخلق المزيد من الفرص للاستثمار.
وكما هو مبين في ميزانية عام 2018، من المتوقع أن يولد الحد الأقصى والتجارة حوالي 478 مليون دولار في الفترة 2018-2017، و 1.8-1.9 بليون دولار سنويا للفترة المتبقية من فترة الامتثال. تمتد فترة الالتزام الأولى من 1 يناير 2017 إلى 31 ديسمبر 2020.
وكما هو الحال في أي سوق، فإن العائدات الفعلية ستختلف مع التغيرات في أسعار الكربون، والطلب والطلب على الائتمانات والكفاءة المكتسبة من الاستثمارات في التكنولوجيات النظيفة. وهذه التقديرات حساسة أيضا لقيمة الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي.
وبموجب القانون، يجب استثمار جميع العائدات من الحد الأقصى والتجارة في المشاريع التي تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة. وتحدد خطة عمل تغير المناخ كيف تنوي الحكومة إنفاق هذه العائدات.
وستكون المبادرات في خطة العمل المتعلقة بتغير المناخ، باعتبارها مكملة لبرنامج الحد الأقصى وبرنامج التجارة، من شأنها إنقاذ الأرواح والأعمال التجارية، وخلق فرص عمل جيدة في مجال التكنولوجيا النظيفة والبناء، وتوليد فرص للاستثمار في أونتاريو. وهذه البرامج بالإضافة إلى استثمارات أخرى يجري الاضطلاع بها حاليا في مجالات مثل حفظ الطاقة والنقل العام.
وستعمل خطة العمل وبرنامج الحد الأقصى وبرنامج التجارة والجهود الحكومية الأخرى، مثل تحسينات قواعد البناء، معا للحد من انبعاثات غازات الدفيئة في أونتاريو والمساعدة في بلوغ أهدافنا لعام 2020 البالغة 15 في المائة دون مستويات عام 1990. وستحدد أيضا أونتاريو على طريق تحقيق أهدافها لعامي 2030 و 2050.
2018 تقارير المسؤولين التشريعيين بشأن تغير المناخ.
وخلال الاسبوع الماضى، اصدر ثلاثة من اعضاء الهيئة التشريعية تقارير مفصلة حول برنامج اونتاريو للغطاء والتجارة. ومن هؤلاء المفوض البيئي، بتاريخ 22 نوفمبر / تشرين الثاني، مسؤول المساءلة المالية، بتاريخ 23 نوفمبر / تشرين الثاني، والمراجع العام للحسابات، الذي صدر في وقت سابق اليوم.
وتشكر الحكومة جميع المسؤولين التشريعيين الثلاثة على جهودهم، وتقدم المعلومات التالية ردا على البيانات الرئيسية التي أثيرت في هذه التقارير.
بيان: الحد الأقصى ونظام التجارة معقولة ومصممة تصميما جيدا، وتحقيق التوازن بين الحاجة الملحة لتخفيضات غازات الدفيئة مع التكلفة لمواطني أونتاريو والشركات. سيؤدي الربط مع كاليفورنيا وكويبك إلى خفض تكاليف امتثال أجهزة الإرسال في أونتاريو. وقد يكون للبرنامج المرتبط أيضا تقلب أقل في الأسعار. وتقترح النظرية الاقتصادية أن الربط يمكن أن يكون مفيدا للولايات القضائية الأصغر حجما مثل أونتاريو. (تقرير منظمة التعاون الاقتصادي)
الاستجابة: سيتم تشغيل برنامج الحد الأقصى والتجارة في أونتاريو في يناير 2017 مع مزاده الأول الذي يعقد في مارس. تعتزم أونتاريو ربط برنامجها في إطار المؤتمر العالمي للشباب في عام 2018، بالشراكة مع كيبيك وكاليفورنيا.
ويتيح نظام مرتبط مرافق لتداول تراخيص التلوث عبر الولايات القضائية. وهذا يتيح الوصول إلى مجموعة أكبر من تخفيضات الانبعاثات المنخفضة التكلفة، مما يجعل من الممكن للشركات أن تخفض انبعاثاتها. وهي طريقة فعالة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وستعطي اليقين في الأعمال التجارية وأقصى قدر من المرونة في اختيار مسار الامتثال لها.
ضمن هذا السوق المرتبط، سيكون هناك المشترين والبائعين في كل ولاية قضائية بين البلدين. ويساعد الربط مع برامج الحد الأقصى والتجارة الأخرى الشركات على الامتثال بأقل تكلفة ممكنة، فضلا عن مساعدة الولايات القضائية على تحقيق أهدافها من أجل خفض انبعاثات غازات الدفيئة. وتحقق الأسواق المرتبطة العديد من الفوائد الاقتصادية.
وقد اعتمد عدد من البلدان والمناطق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية والصين وشمال شرق الولايات المتحدة وكاليفورنيا، أنظمة الحد الأقصى والتجارة للتعامل مع تغير المناخ. وقد أعلنت نوفا سكوشيا مؤخرا عن نيتها في تطوير نظام الحد الأقصى والتجارة، حيث إنها نهج فعال من حيث التكلفة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة.
واضاف "ان نظاما مرتبطا يوسع الفرصة لايجاد ادنى خفض للتكاليف عبر القطاعات والشركات والمناطق".
معهد القدرة التنافسية & أمب؛ الرخاء، أبريل 2018 تقرير: نحو اقتصاد منخفض الكربون.
بيان: ستعمل الشركات في كيبيك وكاليفورنيا على زيادة خفض الانبعاثات لبيع البدلات، ولكن كلا الولايتين القضائيتين لديها فائض في المخصصات المتاحة اعتبارا من أغسطس 2018. (تقارير منظمة التعاون الاقتصادي و أغ)
الرد: في مزاد كيبيك وكاليفورنيا الأخير حتى 15 نوفمبر 2018، تم بيع 88 في المائة من البدلات، مقارنة بالمزادات السابقة. ومن املتوقع حدوث تباين يف الطلب يف الربامج القائمة عىل السوق، ويتضمن الربنامج آليات لضامن وجود سوق جيدة األداء.
ولمعالجة أثر تقلبات السوق، يتضمن تصميم برنامج وسي العديد من التدابير الهامة، بما في ذلك الحد الأدنى لسعر الكلمة (على عكس برنامج الاتحاد الأوروبي)، واحتياطي استراتيجي يمكن أن يحمي من أي زيادات مفاجئة في الأسعار.
وباإلضافة إلى ذلك، يستند برنامج وسي إلى انخفاض قبعات غازات الدفيئة التي ستضمن استمرار تخفيضات غازات الدفيئة مع مرور الوقت. ويوفر البرنامج المرونة للمشاركين لاختيار مسار الامتثال الذي يعمل لأعمالهم. وقد يختار البعض تخفيض أو شراء البدلات المبكرة في البرنامج التي يمكن استخدامها في المستقبل عندما يتوقع أن تكون الأسعار أعلى.
واضاف "ان الحكومة تستحق ايضا دورها النشط فى التعاون الوطنى والدولى فى مجال تخفيف حدة تغير المناخ".
ديان ساكس، مفوض البيئة في أونتاريو (22 نوفمبر 2018)
البيان: ستخفض انبعاثات غازات الدفيئة في أونتاريو بمقدار 3.8 مليون طن، مع تحقيق النسبة المتبقية البالغة 80 في المائة من الولايات القضائية الأخرى. (تقرير أغ)
الاستجابة: يهدف برنامج الحد الأقصى والتجارة في أونتاريو إلى التأكد من أن المقاطعة ستفي بأهداف خفض الانبعاثات من خلال وضع قبعات وخفضها بمرور الوقت. ومن خلال العمل معا في نظام مرتبط، تستطيع الولايات القضائية تحقيق تخفيضات في غازات الدفيئة بأقل تكلفة. كما تظهر الدراسات الاقتصادية، وهذا يقلل من تكاليف الأعمال والمستهلكين وأفضل للاقتصاد ككل.
كما ستساعد خطة عمل تغير المناخ الناس والشركات على توفير المزيد من المال في حياتهم اليومية. وستجعل الخطة أونتاريو واحدة من الولايات القضائية الأسهل والأكثر تكلفة في أمريكا الشمالية لأصحاب المنازل والشركات لتثبيت أو إعادة تأهيل أنظمة الطاقة النظيفة، وزيادة توافر المركبات صفر الانبعاثات، وتحويل الوقود غير الفعال مع بدائل أنظف، ودعم سوق الكربون التي تقود تخفيضات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأقل تكلفة.
من خلال الاستثمار في التقنيات والعمليات الجديدة التي يمكن أن تساعد الشركات وأصحاب المنازل على خفض غازات الدفيئة، فمن المتوقع أن المزيد من تخفيضات الانبعاثات ستحدث في أونتاريو. وكجزء من البرنامج، ستضع المقاطعة أيضا نظاما للتعويضات يسمح بإنشاء اعتمادات خفض الانبعاثات للبيع في سوق الكربون.
"إن قدرة سلطة قضائية على حساب أدوات الامتثال الهامة ضد أهداف التخفيض هي مبدأ أساسي في لب الأساس المنطقي للربط".
مات رودريكيز، وزير حماية البيئة في كاليفورنيا، وديفيد هورتل، وزير التنمية المستدامة والبيئة ومكافحة تغير المناخ (23 نوفمبر 2018)
بيان: يمكن أن يكون للسوق المرتبط احتمال عد مزدوج، حيث يمكن المطالبة بمزيد من التخفيضات عما تحقق بالفعل (تقرير أغ).
الرد: لن يكون هناك عد مزدوج. وقد وافقت أونتاريو وكاليفورنيا وكويبك على قواعد وبنية تحتية صارمة وواضحة ومتسقة تضمن عدم حدوث عد مزدوج وفقا للغطاء وبرنامج التجارة. وتلتزم أونتاريو وشركاؤنا في المبادرة العالمية للتوحيد القياسي بنهج محاسبي سليم يميز بدقة تخفيضات غازات الاحتباس الحراري نحو الأهداف. وفي المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في مراكش، اتفقت الولايات القضائية الثلاث على إعادة تأكيد هذا الالتزام ووضع أساليب للإبلاغ عن الأهداف من أجل تعزيز شفافية تدفق صكوك الامتثال فيما بين الولايات. كما ستعمل كيبيك وأونتاريو أيضا مع الحكومة الفدرالية لتعكس النهج المحاسبي في إطار الإبلاغ الوطني.
"الشفافية، فضلا عن سلامة السوق والبيئة هي حجر الزاوية لسوق الكربون الإقليمي وي وضرورية لضمان فعاليته ومتانة".
مات رودريكيز، وزير حماية البيئة في كاليفورنيا، وديفيد هورتل، وزير التنمية المستدامة والبيئة ومكافحة تغير المناخ (23 نوفمبر 2018)
بيان: سوف كاب والتجارة يؤدي إلى ما مجموعه حوالي 8 مليارات $ أكثر في التكاليف للشركات والمستهلكين على مدى أربع سنوات. أن ترى متوسط ​​تکالیف متزایدة تبلغ 156 دولارا في عام 2017 و 210 دولار في عام 2019 لأونتاريو لتلبیة ھدفھا للحد من غازات الدفيئة لعام 2020. (تقرير أغ)
الرد: كما لاحظ مسؤول المساءلة المالية، من السابق لأوانه تحديد التكاليف والمبلغ المحدد للعائدات. وسيتم تحديدها من خلال نتائج السوق وبناء على تقييم للمبادرات وعائدات المزاد. ووفقا لتقديرات الوزارة، يمكن أن تصل إلى 1.8 مليار دولار إلى 1.9 مليار دولار سنويا.
وستودع جميع العائدات المتحققة من خلال الحد الأقصى والتجارة في حساب مخصص وإعادة استثمارها في المشاريع الخضراء التي تقلل من غازات الدفيئة ومكافحة تغير المناخ. وستساعد هذه الاستثمارات على جعل التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون أسهل للأسر والشركات.
وفي خطة العمل المتعلقة بتغير المناخ، يقدر أن تمويل حساب الحد من غازات الدفيئة (غرا) يتراوح بين 5.96 بليون دولار و 8.3 بلايين دولار. ونحن نعتزم استخدام هذا التمويل للاستثمار في مبادرات مثل برامج التحديثية التي تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة مثل أنظمة الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات وعزل المباني والمضخات الحرارية والوقود التبديل مع بدائل أنظف لمساعدة أصحاب المنازل استخدام طاقة أقل وتوفير المزيد من المال. ويمكن أن تساعد البرامج الحالية لحفظ الغاز الطبيعي، مثل برنامج أونتاريو للحفز على الطاقة المنزلية، على إنقاذ الأسر من 7 دولارات إلى 11 دولارا في الشهر.
"يطلب من المقاطعة تسجيل عائدات مزادات العلاوات في غرا، ولا يمكن إنفاق المبالغ في هذا الحساب إلا على المبادرات التي من المرجح أن تخفض انبعاثات غازات الدفيئة أو تدعم خفضها".
مكتب المساءلة المالية في أونتاريو (23 نوفمبر 2018)
"نحن نتنافس مع كل ولاية قضائية رائدة مع دراسة سقف ونماذج التجارة، ومن المهم أن تستمر هذه المحافظة لتكون رائدة في صياغة وتنفيذ أفضل الممارسات العالمية، ونحن نتطلع إلى أن تكون جزءا من هذه المبادرة السياسية والشراكة في مسؤولة مستقبل."
فلافيو فولب، رئيس رابطة مصنعي قطع غيار السيارات (13 أبريل 2018)
بيان: هل سيؤثر الحد الأقصى على أسعار الكهرباء؟ (تقرير أغ)
الرد: كما هو ملتزم في ميزانية 2018، لن تكون هناك زيادة صافية في أسعار الكهرباء بسبب الحد الأقصى والتجارة.
وبالإضافة إلى ذلك، تتخذ الحكومة إجراءات لخفض تكاليف الكهرباء من خلال سلسلة من التدابير. ومن المقرر أن يبدأ سريان قانون أونتاريو للخصم من أجل مستهلكي الكهرباء لعام 2018، الذي حصل مؤخرا على الموافقة الملكية، في 1 يناير 2017. وسيوفر هذا التشريع نسبة 8 في المائة من الخصم، أي ما يعادل الجزء الإقليمي من هست، لما يقرب من خمسة ملايين من الكهرباء المؤهلة بما في ذلك المساكن والشركات الصغيرة والمزارع.
وتعمل الحكومة أيضا على زيادة كمية الحماية من المعدل المتاحة لحوالي 330،000 عميل ريفي مؤهل يعيشون في مناطق منخفضة الكثافة عن طريق تحديث برنامج حماية المعدل الريفي أو البعيد (رب).
وأخيرا، سيتم استثمار جزء من عائدات الحد الأقصى والمزاد التجاري للحد من انبعاثات غازات الدفيئة والحفاظ على أسعار معقولة للمستهلكين الصناعيين والتجاريين.
وتستند هذه الخطوات إلى الإجراءات الهامة التي اتخذتها أونتاريو للحد من انبعاثات غازات الدفيئة من قطاع الكهرباء من خلال القضاء على توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم والاستثمارات المرتبطة بها في توليد الخاليا من الانبعاثات. وقد أدى القضاء على توليد الفحم إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 30 مليون طن سنويا منذ عام 2003. وكان قطاع الكهرباء في أونتاريو قد بلغ 90 في المائة من الانبعاثات في العام الماضي. وكما لاحظ مفوض البيئة، فإن معدلات الكهرباء السكنية في أونتاريو هي أيضا متوسطة بالنسبة لبقية أمريكا الشمالية.
"ولتحقيق أهداف أونتاريو المتعلقة بالحد من الانبعاثات، فإن هناك برنامجا مرتبطا بالحد الأقصى للربح والتجارة، يبلغ سعره 18 دولارا للطن، ويترتب عليه أثر شهري على الأسر المعيشية البالغة 13 دولارا. ومن الناحية النسبية للوصول إلى تلك الأهداف نفسها من خلال وضع حد أدنى للغطاء وبرنامج التجارة، 157 دولارا للطن، وتأثير شهري للأسرة قدره 107 دولارات، وبموجب ضريبة الكربون المحايدة للإيرادات، فإن سعر الكربون سيكون 72 دولارا وتأثير الأسرة الشهري 50 دولارا. "
إنفوركونوميكس "نمذجة وتحليل أثر برنامج أونتاريو للغطاء والتجارة (17 مايو 2018)
البيان: بموجب نظام مرتبط، ستدفع الشركات التجارية في أونتاريو ما يصل إلى 466 مليون دولار لبدلات كيبيك وكاليفورنيا (حتى عام 2020). ويمكن أن يرتفع هذا المبلغ إلى 2.2 بليون دولار بحلول عام 2030. (تقرير أغ)
الرد: لا يتوقع مسؤولو الوزارة أن يرتفع هذا الرقم إلى 2.2 مليار دولار. ومن خلال خطط العمل المتعلقة بتغير المناخ والتدابير التكميلية، يمكن أن تساعد الخطة على ضمان استمرار المزيد من فرص التخفيض والاستثمارات الرأسمالية في أونتاريو. وأظهرت نماذج خبراء الوزارة أن الاستثمارات في الأسر المعيشية والأعمال التجارية سوف تنمو اقتصاد أونتاريو في حين يتم تحقيق أهداف الانبعاثات.
"يسرنا أن نرى أن أونتاريو تواصل توفير القيادة المسؤولة في مجال تغير المناخ مع إطلاق خطة عمل أونتاريو لتغير المناخ، وتمكن خطة العمل وتشجع المستهلكين والمواطنين على التركيز على الهدف الحاسم للحد من تلوث غازات الدفيئة في حين دعم وتطوير الأعمال التجارية في أونتاريو في الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون ".
جون كوين، نائب الرئيس للشؤون القانونية والخارجية، ونيليفر كندا (8 يونيو 2018)
بيان: تتنبأ وزارة البيئة وتغير المناخ بتخفيضات أقل في انبعاثات غازات الدفيئة مقارنة بخطة عمل تغير المناخ الخاصة بها. (تقرير أغ)
الاستجابة: تعكس التخفيضات المتوقعة في خطة عمل تغير المناخ (9.8 مليون طن) أفضل التقديرات المتاحة في ذلك الوقت وهي تخضع لتصميم برنامج مفصل. وسيؤدي تصميم البرنامج الأكثر تفصيلا إلى مزيد من التحليل بشأن التخفيضات المتوقعة لغازات الدفيئة. وسيتم الإبلاغ عن القرارات بطريقة شفافة كجزء من عملية الموافقة على الموارد من حساب الحد من غازات الدفيئة. وستساعد البرامج الناجحة في إطار خطة العمل على ضمان تحقيق المزيد من التخفيضات في أونتاريو وأن سعر الكربون لا يزال أدنى مستوى في تحقيق أهداف أونتاريو.
"إن وضع سعر على الكربون، بحد ذاته، سواء من خلال ضريبة الكربون أو من خلال برنامج الحد الأقصى والتجارة، لن يكون كافيا لتحقيق أهداف خفض أونتاريو، ما لم يكن السعر مرتفعا جدا. وكما هو الحال في الولايات القضائية الأخرى، تحتاج أونتاريو إلى خفض الانبعاثات التكميلي الإجراءات."
ديان ساكس، مفوض البيئة في أونتاريو (22 نوفمبر 2018)
البيان: تلتزم خطة عمل تغير المناخ بنحو مليار دولار للمبادرات المعتمدة سابقا، مثل السيارات الكهربائية والسكك الحديدية الإقليمية السريعة. (إكو، فاو أند أغ)
الرد: يسمح قانون تخفيف آثار تغير المناخ والاقتصاد منخفض الكربون باستخدام العائدات لتمويل أي مبادرات من المرجح أن تخفض غازات الدفيئة. وستستند خطة عمل تغير المناخ إلى المبادرات القائمة وتمول مبادرات جديدة للحد من غازات الدفيئة.
"لقد قارنت أونتاريو سعر تلوث الكربون مع مجموعة شاملة من التدابير لاستثمار الأموال في البرامج التي ثبتت للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وهذا النهج سيفيد سكان أونتاريو والشركات، وقد ثبت أنه أفضل طريقة لمعالجة المناخ تغيير وبناء اقتصاد أنظف في جميع أنحاء العالم ".
تيم غراي، المدير التنفيذي للدفاع البيئي (8 يونيو 2018)
"ترى جنرال موتورز كندا أن تغير المناخ هو ضرورة وفرصة اقتصادية، إذ أن أونتاريو تتحرك لوضع قيمة على الكربون، سنعمل معا ونؤيد تطوير آليات السوق الفعالة، وحماية تنافسية التصنيع لدينا، ودعم المستهلكين المهتمين ب واعتماد تكنولوجيات جديدة، مثل سيارات شيفروليه الكهربائية ".
ديفيد باترسون نائب رئيس الشركة & أمب؛ الشؤون البيئية من جنرال موتورز كندا (24 نوفمبر 2018)
البیان: لم یتم اتخاذ العدید من الإجراءات ال 37 الموصى بھا في خطة تکیف أونتاریو لعام 2018. (تقرير أغ)
الرد: اعتبارا من يونيو 2018، 36 من 37 إجراءات كاملة أو كليا، مع تقدم كبير في العديد من الإجراءات. ستقوم أونتاریو بتحديث خطة التكيف لعام 2018 في أوائل عام 2017.
بيان: من خلال الانضمام إلى سوق مرتبطة، أونتاريو لن تدفع تخفيضات جديدة على الصعيد العالمي. (تقارير أغ)
الجواب: غازات الاحتباس الحراري هي ملوثات عالمية، مما يعني أن التخفيضات في منطقة واحدة لها تأثيرات على التركيزات العالمية الإجمالية لثاني أكسيد الكربون. وتعني السوق المرتبطة أن تخفيضات الانبعاثات ستحدث بأقل تكلفة.
وسيوفر الغطاء والتجارة مزيدا من اليقين من ان المقاطعة ستحقق اهدافها وتدفع تخفيضات كبيرة فى الانبعاثات الى الامام. والغرض الرئيسي من الحد الأقصى والتجارة هو مكافحة تغير المناخ بالتركيز على تخفيضات تلوث غازات الدفيئة. ويتطلب تحقيق هذه التخفيضات بمسؤولية مع الحفاظ على القدرة التنافسية لأونتاريو خطة تكون في متناول الأسر والشركات على حد سواء، وفعالة في الحد من تلوث غازات الدفيئة.
"إن الغرض الرئيسي من الربط هو خفض تكاليف الامتثال لانبعاثات أونتاريو. الربط يقلل من تكاليف الامتثال بطريقتين رئيسيتين: 1. خلق سوق أكبر وأكثر سيولة للبدلات؛ 2. إعطاء أونتاريو بواعث الوصول إلى بدلات أقل تكلفة من الولايات القضائية الأخرى "
ديان ساكس، مفوض البيئة في أونتاريو (22 نوفمبر 2018)
بيان: يمكن تقييم أونتاريو بأنها لا تفي بهدفها حيث أن تقارير الانبعاثات في أونتاريو لن تتبع القواعد الفدرالية. (تقرير أغ)
الرد: تقرير الجرد الوطني الكندي (نير) يحسب غازات الدفيئة المتولدة في كندا. ولتوفير فهم كامل لكيفية إسهام أونتاريو في التخفيضات العالمية لغازات الدفيئة، نعتزم العمل مع شركائنا كيبيك والحكومة الفدرالية للإبلاغ عن كل من تقرير الجرد الوطني والإنجازات من خلال الحد الأقصى والتجارة.
تواصل اعلامي.
غاري ويلر.
آنا ميلنر.
تحميل.
أخبار ذات صلة.
ابق على اتصال.
سجل لتلقي تحديثات البريد الإلكتروني مباشرة إلى البريد الوارد. تخصيص اشتراكك للحصول على الأخبار التي تريد، عندما تريد ذلك.

No comments:

Post a Comment