Monday 12 March 2018

آخر الأخبار عن العملات الأجنبية في نيجيريا


الفوركس: كبن يرفع السوق مع 210M $.
افتتح البنك المركزى النيجيرى يوم الثلاثاء سوق النقد الاجنبى بضخ 210 مليون دولار اخرى للحفاظ على السيولة.
وقال مدير إدارة الاتصالات بالإنابة كبن السيد إسحاق أوكورافور في بيان إن 100 مليون دولار عرضت لقطاع الجملة، في حين أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة حصل على تخصيص 55 مليون دولار.
وقال ان القطاع غير الخفي مثل الرسوم الدراسية والمدفوعات الطبية وبدل السفر الاساسى خصص ايضا 55 مليون دولار.
وقال اوكورافور ان هذه الانباء جزء من الجهود الرامية الى زيادة تعزيز سهولة ممارسة الاعمال فى نيجيريا.
على سلوك السوق، أوكورافور ملزمة التجار المعتمدين على الالتزام بالقواعد الموجودة في سوق الفوركس كما سيواصل البنك المركزي الصيني لتكثيف مراقبة السوق.
وفي الوقت نفسه، نايرا يفقد موقفه الثابت مقابل العملات الرئيسية.
وهو يتداول حاليا عند N363 إلى الدولار، N480 مقابل الجنيه الإسترليني و N425 مقابل اليورو في قطاع بدك للسوق.
نوافور بوليكارب.
وقال ترامب لعباس ان هناك خططا لنقل السفارة الى القدس.
حظرت روسيا من 2018 دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، يمكن للرياضيين المنافسة تحت العلم الأولمبي.
تنصل.
حجم النص صغير متوسط ​​كبير.
أخبار الطليعة.
صحيفة النيجيرية والنسخة الإلكترونية من الطليعة، وهي نشرة يومية في نيجيريا تغطي نيجيريا الأخبار والدلتا النيجر والأخبار الوطنية العامة والسياسة والأعمال والطاقة والرياضة والترفيه والأزياء، ونمط الحياة قصص المصالح البشرية، وما إلى ذلك.

آخر: نايرا الآن 290 / الدولار على السوق الموازية.
تحديث: قبل عام.
- المضاربون بخيبة أمل مع نيرة يقوي مقابل الدولار لليوم الثالث على التوالي.
- يقنع صندوق النقد الدولي الرئيس بوهاري بإلغاء حظر صرف العملات الأجنبية.
تقارير من مكتب دي تشانج (بدك) المشغلين في نيجيريا لديها أن العملة النيجيرية تباع حاليا في N290 / الدولار.
وأكدت مصادر نايج الموثوقة أن العديد من مشغلي بدك اقتحموا البنوك بحثا عن الدولار بعد تقدير الأمس لنيرا، وهو الوضع الذي جعلها نادرة فجأة.
بدأت نيرة تضعف مرة أخرى يوم الخميس، فبراير 25. تفاصيل هنا.
قراءة القصة أدناه لفهم كيف حدث كل شيء:
وفى صباح يوم الاربعاء ارتفع الدولار الى حوالى 290 بسعر صرف الى نايرا حيث لا يزال المضاربون يصرون على ان الارتفاع الذى استمر ثلاثة ايام قد لا يستمر من قبل الحكومة النيجيرية.
قراءة تقاريرنا من أمس هنا:
قبل بضع دقائق، نشأت تكهنات بأن نيرة قد تكون قد تعززت أكثر مقابل الدولار الأمريكي كما هو الحال الآن بين 250-270 دولار.
ومع ذلك، أبلغت مصادر مكتب دي تشانج (بدك) أنه من المستحيل أن نحدد المبلغ الدقيق الذي ستبيعه نايرا في السوق الموازية، ولكن هناك شيء واحد مؤكد هو أن العملة النيجيرية قد ارتفعت بشكل كبير مقابل الدولار في آخر 48 ساعة.
في البداية، كان هناك ارتباك في المدينة حول سعر صرف الدولار للعملة النيجيرية حيث يقول مشغلو بدك أنه الآن N305 دولار.
وتجمع نايج من مصدر موثوق به في سوق النقد الأجنبي أن العملة النيجيرية، بعد ارتفاعها المطرد في غضون 48 ساعة، تعززت مقابل الدولار في أعقاب إصرار الرئيس محمد بوهاري على أنه لا يؤيد تخفيض قيمة العملة.
وكان المضاربون قد صدموا من الارتفاع المتتالي يوم 23 فبراير، حيث توقعوا ارتفاعا على مدار الساعة من N400 الأولي (أدنى مستوى له في جميع الأوقات) إلى حوالي 450/500 في الأيام القادمة.
النيجيرية النيجيرية 'السقوط الحر' توقفت.
وهناك المزيد من التكهنات بأن هذا المبلغ، بدءا من N364 الأولي من يوم الثلاثاء، 23 فبراير، هو الآن في N305، في حين أن هناك أيضا تقارير غير مؤكدة أنها قد تنزلق قبل نهاية اليوم.
وفي الوقت نفسه، أقنع صندوق النقد الدولي الرئيس بوهاري باعتماد مشروع قانون سليم لصناعة النفط، وكذلك شطب القيود حول سياسة النقد الأجنبي.
وعلى الرغم من أن بنك الاستثمار الدولي كان يعمل منذ عام 2007، إلا أنه قد عرقله الخلافات السياسية ومعارضة الشركات النفطية الدولية للشروط المالية.
الدولار الأمريكي يرتفع بشدة في السوق الموازية.
واعتمدت الإدارة الحالية سياسة ثابتة للفوركس لا تشمل أيضا 41 بندا مستوردا، وقد انتقد هذا الأمر من جهات مختلفة.
ووفقا لبيان ذي كابل، وهو بيان يصف ملاحظات صندوق النقد الدولي حول الاقتصاد النيجيري بعد زيارته في يناير، قال ممثله المقيم في نيجيريا، جين ليون: "من المتوقع أن يتحسن النمو قليلا إلى 3.2٪ في عام 2018، ولكن يمكن أن ينتعش إلى 4.9 ٪ في عام 2017.
"وفي ضوء التكيف الكبير في الاقتصاد الكلي اللازم لمعالجة الصدمة الدائمة في معدلات التبادل التجاري، سيكون من المهم بالنسبة لنيجيريا أن تضع مجموعة متكاملة من السياسات التي تركز على: الانضباط المالي؛ والحد من الاختلالات الخارجية؛ وزيادة تحسين وكفاءة القطاع المصرفي؛ وتعزيز التنفيذ القوي للإصلاحات الهيكلية التي ستعزز.
"من المتوقع أن يرتفع عجز الحكومة العامة إلى حد ما قبل التحسن في عام 2017، في حين من المرجح أن يظل العجز في الحساب الجاري الخارجي ثابتا عند 2.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن يتعافى نمو الائتمان للقطاع الخاص من الركود في عام 2018، الزيادة في النشاط.
"وتشمل المخاطر الرئيسية التي تواجه التوقعات انخفاض أسعار النفط عما هو مدرج في الميزانية، والنقص في الإيرادات غير النفطية، وتدهور إضافي في تمويل حكومات الولايات والحكومات المحلية، وعودة ظهور المخاوف الأمنية".
وفي الوقت نفسه، في حال كنت في حاجة من المشترين والبائعين من الفوركس الحقيقي، يمكنك إضافتها باستخدام bdc. naij.
أعتقد أنه من المهم؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!
للحصول على الأخبار كل يوم من نايج.
الرئيس بوهاري يناقش الجهود الرامية إلى وقف بوكو حرام مع القادة الأفارقة الآخرين في قمة الاتحاد الأفريقي - قبل 4 دقائق.
S / الشرق المتحدثون يجتمعون في أنمبرا. من الداخل يكشف عن موقفهم من "مستعمرات الماشية" - قبل 6 دقائق.
لم أمول تحالف أوباسانجو - رجل الأعمال الملياردير - قبل 29 دقيقة.
طائرات تابعة للقوات الجوية تقصف إرهابيين بوكو حرام في سامبيسا، عدة قتلى (فيديو) - قبل 50 دقيقة.
أوسون لغ: إينيك يتفاعل مع تقرير عن انخفاض نسبة الإقبال في مراكز الاقتراع - قبل 54 دقيقة.
الجيش يزيل غابة سامبيسا؛ تحييد بقايا الإرهابيين بوكو حرام (صور) - قبل ساعة.
ليس لدي أي خطط ليصبح رئيسا في عام 2019 - ويعلن محافظ الشمال، يتعهد بتدبير العقل المدبر للتقرير "الكاذب" - قبل ساعة.

آخر الأخبار عن نيجيريا النقد الاجنبى
يناير 26 2018.
خازن العملة العملات خطر خسائر كبيرة على النظرة الإيجابية نايرا - الجارديان.
يتم تعيين نيرة للابحار السلس ضد العملات الأخرى من الآن وحتى جزء أكبر من عام 2018. وهذا يمكن أن يفسر العذاب للمكتتبين بما في ذلك السياسيين الذين قد حجزت بعض هذه العملات ل 2019 الانتخابات.
وتعود التوقعات الايجابية الى خلفية ارتفاع الاحتياطي، الذي يقترب الآن من 41 مليار دولار، واستقرار أسعار النفط الخام في السوق الدولية، متذبذبا بين 68 دولارا و 71 دولارا للبرميل.
كما تدعمه الإدارة المستمرة لسوق النقد الأجنبي، الذي خفض فاتورة الواردات في البلاد إلى 1.5 مليار دولار شهريا من مستوى قياسي بلغ 5.5 مليار دولار في فبراير 2017. هذا هو مثل البنود مثل الأرز، النشا، مسواك ويتم التحكم في المارجرين بشكل كبير في فاتورة الاستيراد ويتم إنتاجها محليا.
يناير 26 2018.
نيجيريا تستهدف مخلفي الضرائب في محاولة لتحفيز الاقتصاد - بلومبرغ.
ويعتزم وزير المالية النيجيرى سحب المتخلفين عن الضرائب الذين لا يستفيدون من عفو ​​عن المحكمة حيث تسعى للحصول على اموال لسد الفجوة فى البنية التحتية فى البلاد والبالغة 25 مليار دولار.
وقال كمي اديوسون في مقابلة نشرت اليوم الثلاثاء في مكتبها في العاصمة ابوجا انه خلال الاشهر التسعة التي انقضت في اذار / مارس الماضي، قال بعض دافعي الضرائب "انكم حصلتوا علي" وخرجت المتأخرات بدون دفع فوائد او عقوبات. ولكن بعضهم قال "نتمنى لكم حظا سعيدا بهذا، ان تلحقنا اذا استطعت".
يناير 19 2018.
نيجيريا تمرير مشروع قانون إصلاح النفط الرئيسية بعد 17 عاما - رويترز.
اقتربت نيجيريا من تحويل مشروع قانون صناعة النفط الى قانون بعد نضال دام 17 عاما لاستكمال التشريع الذى يهدف الى زيادة الشفافية وتحفيز النمو فى صناعة البترول فى البلاد.
وافق مجلس النواب النيجيرى على نسخة من مشروع القانون وهو نفس مشروع القانون الذى وافق عليه مجلس الشيوخ العام الماضى. وهذه هى المرة الاولى التى يعتمد فيها كلا المجلسين نفس النسخة من مشروع القانون. ولا تزال بحاجة إلى توقيع الرئيس ليصبح قانونا.
تم تقسيم التشريع المعروف باسم مشروع قانون الصناعات البترولية (بيب) إلى أقسام للمساعدة في الحصول عليه.
وافق مجلس النواب على الجزء الاول الذى يدعى مشروع قانون ادارة البترول فى 17 يناير.
يناير 19 2018.
نيجيريا من غير المرجح أن يعقد اجتماع سعر الفائدة الأسبوع المقبل مصادر - cbank - رويترز.
من المتوقع أن يعقد البنك المركزي النيجيري اجتماعا حول سعر الفائدة يوم 22 يناير، وذلك لأن العديد من الأعضاء الجدد في لجنة السياسة النقدية لم يحصلوا بعد على موافقة المشرعين، وفقا لما ذكره مصدران في البنك المركزي لرويترز.
ومن المقرر ان يتم استبدال خمسة اعضاء على الاقل من اعضاء لجنة السياسة النقدية ال 12 بعد تقاعدهم العام الماضى. وقال احد المصادر ان "المؤشرات التي قد لا تعقدها لجنة السياسة النقدية موجودة بسبب النصاب القانوني".
الاتجاه الاقتصادي والتوقعات لعام 2018 - كريسنتبيلارس.
الاحتياطيات: تبلغ احتياطيات نيجيريا الحالية حوالي 39 مليار دولار، لتصل إلى 40 مليار دولار. كيف ستكون الاحتياطيات هذا العام حيوية بالنسبة للأمة، ولا سيما قدرتها على الاستجابة لأي صدمة في الاقتصاد.
سعر الصرف: في العام الماضي قام بنك نيجيريا المركزي بإصلاحات بعيدة المدى في سوق الصرف الأجنبي. حاليا، سعر الصرف الرسمي هو N306 / $ في حين أن السوق الموازي هو N364 / $. وسيكون أداء سوق الصرف الأجنبي مؤشرا رئيسيا للمراقبة.
معدل النمو: خرجت نيجيريا من الركود العام الماضي بمعدل نمو قدره 0.55٪ في الربع الثاني من عام 2017 و 1.40٪ في الربع الثالث من عام 2017. هل ستحافظ نيجيريا على مستوى نموها أو تشهد انخفاضا في عام 2018؟
10 أسعار مكررة عن الاستثمار - كريسنتبيلارس.
ولا يمكن المبالغة في التأكيد على ما قاله الخبراء على مر السنين بشأن موضوع الاستثمار. جعلت بافيت النقطة التي لم يكن لديك لتكون عبقرية لتكون مستثمرا جيدا، ولكن هناك الكثير من العمل الشاق والعناية الواجبة المعنية. يرجى أخذ العلم أن!
كلمات التجار والمستثمرين الناجحين ليس فقط تعطينا الإلهام ولكن أيضا دليل لنا على كيفية أن تكون على الطريق الصحيح وتجنب الأخطاء الاستثمار.
على الرغم من أنها قد تكون تقلب في السوق، اقتباس جيدة للاستثمار غير متقن. وفيما يلي 10 من مقتطفات موجزة الأكثر ثاقبة ومفيدة عن الاستثمار.
شهية لأدوات الدين يزيد، فواتير T العائد الشرائح - لكمة.
وقد اتسمت السوق الثانوية لسندات الخزينة بضغط الشراء حيث انخفض متوسط ​​فواتير الخزينة بنسبة 0.37 في المئة ليصل إلى 14.51 في المئة. وشهدت العائدات على جميع الأدوات انخفاضا، باستثناء فترة الشهر الواحد التي ارتفعت بنسبة 0.33 في المائة.
وانخفض متوسط ​​سعر سوق المال بنسبة 0.13 في المائة يوم الأربعاء ليصل إلى 4.96 في المائة. وانخفض سعر الفائدة بين عشية وضحاها بنسبة 0.33 في المائة، في حين ارتفع معدل إعادة الشراء المفتوح بنسبة 0.08 في المائة ليغلق عند 5.17 في المائة و 4.75 في المائة على التوالي.
وبالمثل، سادت المشاعر الصاعدة في مجال سندات الخزينة، حيث استقر متوسط ​​عائد السندات عند 14.01 في المائة. وسجلت انخفاضات في العائد على جميع الأدوات، باستثناء صك مايو 2018، الذي ارتفع بنسبة 0.04 في المائة. ونتيجة لذلك، انخفض متوسط ​​العائد بنسبة 0.08 في المائة.
وانخفضت قيمة النيرة بنسبة 0.15 في المائة مقابل دولار الولايات المتحدة في سوق الصرف الأجنبي فيما بين المصارف، لتستقر عند 305.95. ومع ذلك، ظلت العملة دون تغيير في سوق العملات الأجنبية الموازية.
الأسواق الأفريقية - عوامل لمشاهدة يوم 4 يناير - رويترز.
قد تؤثر إعلانات الشركات والمؤشرات الاقتصادية المقررة والديون وسوق العملات والأحداث السياسية على الأسواق الأفريقية يوم الخميس.
ارتفعت اسعار الاسهم الاسيوية مع اعلى مستوى لها منذ 10 سنوات يوم الخميس حيث عززت البيانات الاقتصادية القوية من الولايات المتحدة والمانيا تفاؤل المستثمرين بينما ارتفعت اسعار النفط فى اعلى مستوى لها منذ عامين ونصف مع الاضطرابات فى ايران مما اثار مخاوف من انقطاع العرض.
الأسواق الأفريقية - عوامل لمشاهدة يوم 3 يناير - رويترز.
قد تؤثر إعلانات الشركات التالية والمؤشرات الاقتصادية المقررة والديون وسوق العملات والأحداث السياسية على الأسواق الأفريقية يوم الأربعاء.
توغو - الرئيس فور غناسينغبي يعالج الأمة على الأزمة التي أدت إلى أشهر من الاحتجاجات في الشوارع.
سجلت الاسهم الاسيوية ذروتها خلال عقد من الزمان يوم الاربعاء نظرا لانخفاض الرغبة فى المخاطرة من خلال اجراء دراسات استقصائية متفائلة للتصنيع تؤكد ان هناك تزامن متزامن فى النمو العالمى.
3 أخطاء رهيبة كنت صنع مع الاستثمارات - كريسنتبيلارس.
إن ارتكاب الأخطاء هو جزء من عملية التعلم. ما يقرب من 95٪ من المستثمرين، جديدة أو من ذوي الخبرة، قد ضلوا من الحس السليم وخطأ أو اثنين. معرفة هذه الأخطاء الاستثمارية المشتركة يمكن أن تساعدك على أقرب إلى تجنب الخسائر في حين جعل المكاسب.
1. التقليل من قدراتك.
بعض المستثمرين يميلون إلى الاعتقاد بأنهم لا يستطيعون التفوق أبدا في الاستثمار لأن نجاح سوق الأسهم محجوز للمستثمرين المتطورين. وهذا التصور ليس له أي حقيقة على الإطلاق. يمكن للمستثمرين أن يصبحوا مجهزين بشكل جيد للسيطرة على محفظتهم الخاصة والقرارات الاستثمارية - وأن تكون مربحة. تذكر، الكثير من الاستثمار هو التمسك الحس السليم والعقلانية.
ديسمبر 21 2017.
دور الشحن في استراتيجية إحياء الاقتصادية في نيجيريا - بيزكومونيتي.
سوف يشير تاريخ الشحن البحري إلى الأبد إلى كيفية تحقيق أصحاب السفن الأجنبية أرباحا قياسية في رسوم التأخير من البلاد خلال السبعينات واحتقان الميناء الذي استورد كميات ضخمة من مواد إعادة إعمار ما بعد الحرب الأهلية في البلاد.
أدى عدم كفاية ميناء أبابا وحدها للتعامل مع السفن المستأجرة في العديد منها تنبع في مرسى لاغوس لمدة تصل إلى ستة أشهر! وبالمناسبة، تزامنت الازدحام مع ازدهار النفط في نيجيريا، مما جعل ملايين الدولارات دفعت في غرامات التأخير سهلة نسبيا للحكومة للتعويض.
ديسمبر 21 2017.
تدابير مراقبة العملة تغرس المخاوف في المستثمرين - الجارديان.
قال صندوق النقد الدولى ان المستثمرين مازالوا يعربون عن مخاوفهم بشأن كيفية اعادة الاموال الى خارج نيجيريا بسبب ضوابط العملة التى تم ادخالها فى العام الماضى.
وبالإضافة إلى ذلك، قدم صندوق النقد الدولي أيضا أن الحكومة يجب أن تدحرج من شأنها أن تساعد على خفض معدل التضخم في البلاد لإعادة الاقتصاد على مسار النمو المطرد في عام 2018، وزيادة وصول البلاد إلى الأموال المحلية.
وقال الخبير الأول في القطاع المالي، قسم أدوات الدين والأسواق المالية، إدارة الأسواق النقدية ورأس المال، صندوق النقد الدولي، مريم تامين، الذي صرح بذلك خلال زيارة لفريق صندوق النقد الدولي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في أبوجا، حول اعادة اموالهم الى خارج البلاد بسبب ضوابط العملة التى تم ادخالها فى العام الماضى.
نوفمبر 7 2017.
12 كتب يجب على كل مستثمر قراءة.
إذا كنت تبحث عن شيء لقراءة من شأنها أن تحسن قدرتك كمستثمر، أود أن أوصي أي من هذه الكتب. جميع 12 منهم هي مفيدة للغاية وسوف يترك تأثير عليك.
نضع في اعتبارنا أنه إذا كان الاستثمار سهلا كما هو الحال في شراء كتاب وقراءته، ونحن جميعا أن تكون غنية.
المستثمر الذكي من قبل بنيامين غراهام.
نوفمبر 7 2017.
5 ستيب رول لتحديد أولويات مهامك.
وقال المهاتما غاندي مرة واحدة "العمل يعبر عن الأولويات". وتحديد الأولويات هو قدرة الناس على التعرف على الأنشطة التي تتطلب مزيدا من الاهتمام والطاقة والوقت. الوقت محدود. نحن جميعا هبت مع 24 ساعة فقط. نحن مقيدون أيضا من حيث الطاقة والموارد المتاحة لنا لاستكمال المهام المطلوبة. الكثير من الجهود التي نضعها في بعض الأحيان يذهب عبثا، مما يؤدي إلى الغضب والمرارة تجاه عملنا. إن تحديد أولويات أهدافنا يثبت أنه حل فعال.
أكتوبر 31 2017.
العملة المركزية الصادرة عن البنك المركزي هو المستقبل، وليس كريبتوكيرنسي، يقول الاقتصادي - نبك.
وستعمل العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية على جعل المعاملات أكثر كفاءة بينما تعمل العملات الخفية كوسيلة للنشاط غير المشروع، وفقا لما ذكره الخبير الاقتصادى باري ايشنجرين لشبكة ان بى سى يوم الاثنين.
وردا على سؤال حول ما اذا كان يعتقد ان العملات الخفية مثل بيتكوين والايثر ستلعب دورا رئيسيا فى الاقتصاد قال "ليس حقا".
وقال "اعتقد ان هناك دورا للعملات الرقمية الصادرة عن البنك المركزي وهو شيء مختلف تماما عن العملات المشفرة المجهولة".
أكتوبر 31 2017.
"المستقبل الاقتصادي في نيجيريا هو في أيديها" - الجارديان.
وفي مجتمع ريفي صغير خارج كادونا، بدأت المرأة يومها. أعمالها هي بيع المنتجات. من بين جميع الأدوات التي تستخدمها، والأكثر أهمية هو واحد الذي يناسب في جيبها.
وتكمل كل يوم العشرات من المعاملات التي تستخدم محاصيلها الهاتفية لشراء المحاصيل من المزارعين، وبيعها لزبائنها، ودفع الرسوم المدرسية وغيرها من فواتير الأسرة. وباستخدام هاتفها المحمول عن بعد للحصول على خدمات مالية متنقلة منخفضة التكلفة وآمنة، تمكنت من تحقيق الاستقرار في مواردها المالية، وتوفير المستقبل، وتوسيع أعمالها، والاستثمار في رفاه أسرتها.
المال المحمول ليس الخيال مستقبلية، التي تتطلب التكنولوجيات الجديدة التي هي الأجيال بعيدا. إذا كان الهاتف يمكن إرسال واستقبال الرسائل النصية، فإنه يمكن إرسال واستقبال الأموال. ثمانية من أصل 10 من البالغين النيجيريين يمتلكون بالفعل هاتف محمول بهذه القدرة. ولكن اثنين فقط من أصل 100 لديهم حساب نقدي متنقل - فرصة ضائعة لتوسيع فرص الوصول المالي إلى الملايين من النيجيريين الذين يتم استبعادهم حاليا من النظام المالي.
أكتوبر 18 2017.
الدولار الأمريكي هو الأقوى. و نزد هو الأضعف في نيويورك صباح اللقطة. - فوريكسليف.
الدولار يحصل على دفعة من المعدلات، والذهب وربما تعليقات والأسهم تستمر في إضافة الثروة (حتى آي بي إم يتحدث عن التحول)
الدولار الأمريكي يقود جدول الدوريات اليوم. هو أقوى عملة من أزواج رئيسية ترتفع أكثر مقابل الدولار النيوزلندي والين الياباني. وهذان الزوجان من العملات الأكثر ضعفا اليوم. وقال ساكوراى من بنك اليابان انه من الضرورى التمسك بالسياسة النقدية الحالية.
أكتوبر 18 2017.
ارتفاع ملحوظ في صرف العملات الأجنبية شراء من الهند: الولايات المتحدة.
قالت وزارة الخزانة الامريكية فى تقريرها حول سياسات النقد الاجنبى لشركائها التجاريين الرئيسيين ان هناك ارتفاعا ملحوظا فى مشتريات الهند من النقد الاجنبى. وفى التقرير الذى قدم الى الكونجرس الامريكى قالت الوزارة انها ستتبع عن كثب سياسات النقد الاجنبى وسياسات الاقتصاد الكلى فى الهند.
"خلال النصف الأول من عام 2017، حدثت زيادة ملحوظة في حجم واستمرار صافي مشتريات النقد الأجنبي في الهند، التي ارتفعت إلى نحو 42 مليار دولار (1.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي) خلال الفصول الأربعة حتى حزيران / يونيه 2017، "قالت وزارة الخزانة فى تقريرها النصفى الاخير الى المؤتمر.
أكتوبر 12 2017.
الجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأضعف على الرغم من مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - رويترز.
لندن (رويترز) - ارتفع الجنيه الإسترليني يوم الخميس مقابل الدولار الفاتر، على الرغم من خلفية مفاوضات بريكسيت غير مؤكدة.
إشارات من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن البنوك المركزية لا تزال تشعر بالقلق إزاء استمرار انخفاض التضخم ساعد عثرة الجنيه إلى 1.3244 $، أعلى نقطة منذ 4 أكتوبر.
وقال فواد رازاقزادا، محلل السوق في فوركس: "كانت مكاسب الكابلات مدفوعا في المقام الأول بضعف الدولار بدلا من قوة الجنيه".
أكتوبر 12 2017.
يتداول بيتكوين فوق 5،000 دولار للمرة الأولى على الإطلاق - رويترز.
لندن (رويترز) - تحطمت بيتكوين من خلال حاجز 5000 دولار للمرة الأولى على الإطلاق يوم الخميس، قفزت إلى 7 في المئة ليصعد أكبر ارتفاع يومي في أكثر من أسبوعين.
بيتكوين، الأصلي و لا يزال أكبر كريبتوكيرنسي، تم على المسيل للدموع مؤخرا، تجمع ما يقرب من 75 في المئة في بالكاد في الشهر.
وحققت الشركة زيادة في الأسعار تزيد على خمسة أضعاف منذ بداية العام.
سبتمبر 20 2017.
إساءة استخدام من الداخل: كبن بنك إدارة التحقيق، ويقول إمفيل - بانش.
وقال محافظ البنك المركزي النيجيرى، السيد جودوين اميفيل، يوم الثلاثاء ان الجهة المنظمة تبحث حاليا بعض حالات الانتهاك من الداخل من قبل اعضاء مجلس ادارة البنوك التجارية والمؤسسات المالية الاخرى فى البلاد.
ونتیجة لذلك، قال إمیفیل إن بنك الکویت المرکزي سیکون صعبا علی أعضاء مجلس الإدارة غیر المنتظمین في البنوك والمؤسسات المالیة الأخرى.
ووفقا للحاكم، كشف الركود الاقتصادي الأخير عن ضعف حوكمة الشركات في قطاع الخدمات المالية.
وسرد بعض نقاط الضعف في الإدارة كما يلي: الخسائر غير المبلغ عنها، وحزم الخروج الضخمة للمديرين، والقروض الداخلية غير العاملة، والإدارة التنفيذية المفرطة الاستبداد، ومخالفة المبادئ التوجيهية التنظيمية / الاحترازية.
سبتمبر 20 2017.
لسي قلقون من تأثير قطاع الخدمات اللوجستية الفقراء على الاقتصاد - الجارديان.
وعلى الرغم من الفرص المتاحة في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية، أعربت غرفة التجارة والصناعة في لاغوس عن قلقها إزاء النمو البطيء للقطاع الذي سببه ضعف البنية التحتية مما أثر على العمليات في قطاعي الخدمات والصناعة التحويلية.
ووفقا للغرفة، فإن الحالة المؤسفة للطرق المؤدية إلى موانئ لاغوس - ميناء أبابا وميناء جزيرة تينكان، وكلتاهما تمثلان أكثر من 60 في المائة من الشحنات إلى البلد وحوالي 70 في المائة من إيرادات الجمارك، قد بدأت في وتؤثر على القطاع الخاص والاقتصاد والمواطنين.
وقد عرض الدكتور نايك أكاندي، الذي عرض مراجعة لسي للاقتصاد على وسائل الإعلام، على حالة الطرق الشاقة، ووصف الآثار بأنها متعددة الاختلافات وتؤثر بشكل رئيسي على سهولة ممارسة الأعمال التجارية في الدولة.
سبتمبر 18 2017.
المستثمرون الضغط على الفحم في نيجيريا، النيكل، الذهب، الزنك، البيتومين - صوت نيجيري.
ويظهر المستثمرون الأجانب اهتماما متزايدا بالرواسب المعدنية النيجيرية، كما تجرى مناقشات أولية مع ممثلي الحكومة، وخاصة على الرواسب المعدنية الرئيسية، بما في ذلك الذهب والفحم والرصاص والقار، وخام الحديد والباريت والحجر الجيري.
"اكتشفت شركة كوميت مينيرالس ليميتد، وهي شركة أسترالية تعمل في نيجيريا، النيكل في ولاية كادونا، ومن المناقشات التي دارت في مؤتمر أسفل أفريقيا الذي عقد مؤخرا في أستراليا، أبدت العديد من الشركات والمنظمات اهتمامها بالتنقيب عن النيكل"، وفقا لما ذكره ينكا أويبود، وقالت وزارة المناجم والصلب بوسينسداي.
سبتمبر 18 2017.
نيجيريا: تقييد الفوركس على 41 البنود قد كبح الإغراق في نيجيريا - مصنعين.
لاغوس - على الرغم من أن هناك دعوات متجددة لإزالة استبعاد 41 بندا من قائمة النقد الأجنبي المؤهلة من قبل البنك المركزي النيجيري (كبن)، وقال المصنعين تقييد المستوردين من البنود من نافذة الصرف الأجنبي الرسمية قد كبح مستوى منتجات الإغراق في البلاد.
وفي عام 2018، أدرج البنك المركزي الكوري 41 بندا لم تعد مؤهلة للحصول على النقد الأجنبي في محاولة لتشجيع الإنتاج المحلي والحفاظ على الاحتياطيات الأجنبية المستنفدة للبلد، وانخفاض قيمة النايرا.
سبتمبر 13 2017.
الألمان يبحثون عن المزيد من الفرص الاستثمارية في نيجيريا - لكمة.
وذكرت جمعية رجال الاعمال النيجيرية الالمانية ان اصحاب الاعمال الالمان حريصون على الاستثمار فى نيجيريا.
وقال المدير العام، نغبا، السيد غبينغا أديبيجا، هذا عندما قام بزيارة مجاملة لشركة بانش نيجيريا المحدودة في ولاية أوغون يوم الثلاثاء.
وقال انه من اجل تحقيق هذه الغاية، تعمل الجمعية على خلق التآزر وتعزيز العلاقات التجارية بين المستثمرين النيجيريين والالمان.
غير أنه أشار إلى أن التحدي الذي تواجهه نيجيريا كوجهة استثمارية هو التصور الذي يتمتع به أصحاب الأعمال في أوروبا بشأن البلد، مضيفا أن قضايا الفساد وانعدام الأمن تشكل مصدر قلق كبير للمستثمرين.
سبتمبر 13 2017.
نيرة تخسر N4 مقابل اليورو، الجنيه في السوق الموازي - بوسينسبوست.
وكان يوم سيء بالنسبة للنيرا يوم الثلاثاء في الجزء المتوازي من سوق الصرف الأجنبي حيث خسر N4 مقابل اليورو والجنيه الاسترليني البريطاني.
وجاءت الخسائر التي سجلتها العملة المحلية مقابل هاتين العمالتين الرئيسيتين بعد يوم واحد من إصدار بنك نيجيريا المركزي 250 مليون دوالر في سوق الفوركس.
ذكرت بوسينيس بوست أن نيرة، التي افتتحت في السوق أمس عند N432 لكل يورو، أغلقت عند N436 إلى اليورو في السوق الموازية.
أيضا، تم تداول العملة المحلية، التي تم تداولها في N472 إلى الجنيه يوم الاثنين، في السوق عند N476 لكل جنيه يوم الثلاثاء.
سبتمبر 12 2017.
اقتصاد نيجيريا يتسع لإنهاء أسوأ هبوط في 25 عاما - بلومبرغ.
توسع الاقتصاد النيجيرى فى الربع الثانى ليصل الى اسوأ انخفاض له منذ 25 عاما مع زيادة الانتاج الزراعى والنفطى.
ارتفع الناتج المحلى الاجمالى لأكبر منتج للنفط الخام فى افريقيا بنسبة 0.55 فى المائة فى الشهور الثلاثة حتى يونيو من العام الماضى مقارنة بانخفاض معدل 0.9 فى المائة فى الربع الاول وفقا لما ذكره المكتب الوطنى للاحصاءات فى ابوجا فى تقرير ارسله بالبريد الالكترونى اليوم. وكان متوسط ​​تقديرات 10 خبراء اقتصاديين في استطلاع بلومبرغ هو نمو بنسبة 1.3 في المئة.
سبتمبر 12 2017.
نيرة قطرات كما سي بي إن حقن 250 مليون $ أخرى في سوق النقد الاجنبى - دايلي بوست.
انخفضت قيمة نيرة يوم الاثنين مقابل الدولار فى السوق الموازية.
وانخفضت العملة النيجيرية مقابل الدولار بمقدار N2 في السوق الموازية.
وارتفع سعر الصرف للسوق إلى N367 للدولار في ختام الأعمال، بالأمس، من N365 للدولار، الأسبوع الماضي.
وفي الوقت نفسه، تدخل بنك نيجيريا المركزي (كبن) أمس في سوق الفوركس بقيمة 250 مليون دولار.
6 سبتمبر 2017.
نيجيريا: واجبات جذب الاستثمار - الحارس.
ويرى الاقتصاديون أن الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة هي مفتاح النمو الاقتصادي في البلاد. ويلزم الاستثمار بصفة خاصة لاستكمال النمو الاقتصادي ونقل التكنولوجيا الملائمة ونقل المعرفة والوصول إلى الأسواق الأجنبية. وعلاوة على ذلك، فإن كل مستوى من مستويات الاستثمار ضروري لتعزيز العمالة، والحد من التضخم، وزيادة إنتاج الأغذية وتحسين مستويات معيشة الشعب.
6 سبتمبر 2017.
يجب أن يعزز الخروج من الركود القوة الشرائية للنيجيريين - الخبراء - فانغوارد.
ويقول الدكتور أوغسطين أيوبا، محاسب في جامعة كادونا الحكومية، إن نيجيريا ما زالت في حالة ركود لأن القوة الشرائية للنيجيريين لا تزال منخفضة.
وقال ابويا الذى كان يرد على اعلان المكتب الوطنى للاحصاءات ان نيجيريا خرجت من الركود، ان القضية لن تؤثر الا عندما تترجم الى حياة افضل للرجل العادى.
5 سبتمبر 2017.
الأسواق الأفريقية - عوامل لمشاهدة يوم 5 سبتمبر - ريوترز.
نايروبي، 5 سبتمبر (رويترز) - قد تؤثر الإعلانات التالية، والمؤشرات الاقتصادية المجدولة، والديون وتحركات سوق العملات والأحداث السياسية على الأسواق الأفريقية يوم الثلاثاء.
وكانت الاسهم الاسيوية في موقف دفاعي بشأن المخاوف بشأن كوريا الشمالية ولكن التوقعات بأن بكين ستحافظ على دعم اقتصادها قبل مؤتمر رئيسي يدعم الأسهم الصينية وأسعار النحاس.
5 سبتمبر 2017.
كبن تنفق 9 مليار دولار للدفاع عن نايرا في 7 أشهر - الثقة اليومية.
باع بنك نيجيريا المركزي (كبن) 9 مليارات دولار لتجار الفوركس من خلال سوق ما بين البنوك بين 21 فبراير و 31 أغسطس تقارير دايلي تروست.
وقد تم التوصل إلى هذا الرقم في أعقاب استعراض من قبل هذه الصحيفة من جميع البيانات الرسمية للمبيعات فكس التي تم نشرها للجمهور من قبل البنك المركزي الكوري خلال هذه الفترة.
وكان الغرض من مبيعات فكس لتغطية السفر الشخصية والتجارية، والاحتياجات الطبية، والرسوم المدرسية، وسوق العقود الآجلة وغيرها من المعاملات المعتمدة.
في الوقت الذي بدأت كبن تمويلا هائلا لسوق العملات الأجنبية، فقدت نايرا قيمة كبيرة، وتداولت على أكثر من N500 / 1 $ في السوق الموازية.
4 أسباب التحضير هو مفتاح النجاح.
هناك فرق جوهري بين أولئك الذين ينجحون والذين لا يستطيعون إلا أن يحلموا بالمرور في نفس الطريق.
الفرق في عقلية، وإعدادهم. كيف ينظرون أنفسهم فيما يتعلق حيث يريدون أن يكونوا. ما هو حجم هذه الفجوة؟ كيف يمكنني الوصول إلى الجانب الآخر بأسرع وقت ممكن؟ هل أنا مستعد للقفز عبر عندما يدعو المصير؟
معظم الناس لا يمكن الإجابة على هذه الأسئلة لأنها أعمى للعالم من حولهم. انهم يفتقرون إلى الوعي الذاتي لمعرفة من هم حقا وراء الوجه الذي ينجم مرة أخرى في المرآة. ليس لديهم أي فكرة عن الطريق الذي يجب اتخاذه أو حتى كيفية الوصول إلى هناك - المفاعلات في عالم رد الفعل. في انتظار شيء ما يحدث، على أمل أنها سوف تتعثر نحو الإجابة الصحيحة.
كيف تخططون للاستمرار؟ 5 طرق لزيادة دخلك.
لن يكون شعور عظيم أن ندرك أخيرا كنت مستقلة ماليا؟ أعرف أنني سأكون. ولكن للوصول إلى تلك النقطة، نحن جميعا بحاجة إلى بناء ما يكفي من البيض عش أن تكون كبيرة بما فيه الكفاية بالنسبة لنا أن نعيش على بقية حياتنا. في غياب مثل هذا النعمة، ونحن نواصل الاعتماد على عملنا للحفاظ على لنا الذهاب من يوم لآخر.
أنا أنظر حولي و تجد أن الكثير من الناس يأخذون مصائرهم بأيديهم. وقد بدأ اثنين من زملاء العمل الاستثمار في العقارات. شخص أعرف "الصفقات اليوم" خلال وقت فراغه (على مسؤوليته الخاصة) - حسنا، وقال انه في الواقع يفعل "التداول الليلي"، لأنه يفعل ذلك بعد العمل وفي الساعات الأولى من الصباح.
6 طرق للتغلب على التضخم: لا تدع ارتفاع الأسعار تحصل على أسفل.
التضخم هو ترويض اليوم، ولكن آثاره التسلل على لك بعد فترة طويلة من الزمن (مثل الشعر الرمادي والجنيه الزائد). ومع تراجع القوة الشرائية للدولار تدريجيا مع مرور الوقت، فإننا نعول على دخل عملنا للتعويض عن ذلك. ولكن ماذا يحدث عندما نتقاعد من وظائف مستقرة في وقت ما في المستقبل البعيد؟
ماذا يمكننا أن نفعل لتخفيف أنفسنا من تأثير التضخم على المدى الطويل؟
وينظر إلى التضخم أيضا على أنه ضغط مخفي للمخاطر يوفر حافزا لمن لديهم مدخرات لاستثمارها، بدلا من أن تتآكل القوة الشرائية لتلك المدخرات من خلال التضخم.
نحن التنميط النيجيريين الغنية لدفع الضرائب - أديوسون - لكمة.
وقالت وزيرة المالية، السيدة كمي اديوسون، يوم الخميس إن الحكومة الاتحادية تقوم حاليا بتصنيف الأفراد ذوي القيمة العالية لضمان أن ما يمتلكونه حاليا كأصول يتوافق مع المبلغ الذي كانوا يدفعونه كضرائب. وقالت ذلك من خلال شريط فيديو نشر على صفحتها على الفيسبوك، حيث أجابت على أسئلة من النيجيريين بشأن تنفيذ مشروع إعلان الأصول والدخل الطوعي.
يقدم فيدس فترة سماح من 1 يوليو 2017 إلى 31 مارس 2018، للمتعثرين الضرائب لدفع طوعا إلى الحكومة ما يدينون بها.
وفي مقابل إعلان كامل ونزيه، تعهدت الحكومة بالتنازل عن العقوبات التي كان ينبغي فرضها، وكذلك التنازل عن الفائدة التي كان ينبغي دفعها على الضرائب المتأخرة.
تسجل الصناعة المصرفية انخفاض بنسبة 48.12٪ في عمليات الاحتيال، وتقول المزادات نديك - بوسينيس داي.
وسجلت الصناعة المصرفية انخفاضا في معدل حوادث الاحتيال الناجحة ومقدار الخسائر في عام 2018، مقارنة بعام 2018.
وأدلى عمرو إبراهيم، المدير الإداري لشركة نديك، بهذا الإيضاح في حين ألقى محاضرة بعنوان "دور نديك في التخفيف من الفساد في البنوك النيجيرية" في الاجتماع العام لفصل أبوجا التابع لرابطة خريجي المعهد الوطني (آني) .
صندوق النقد الدولي يتوقع نموا اقتصاديا بنسبة 0.8٪ في نيجيريا - فانغوارد.
قال صندوق النقد الدولى امس انه من المتوقع ان تنبثق نيجيريا من الركود هذا العام مع نمو اقتصادى بنسبة 0.8 فى المائة ولكنها حذرت من ان التهديدات للانتعاش ظلت مرتفعة وان الاقتصاد لن ينمو بما فيه الكفاية للحد من البطالة والفقر . ومن ثم فقد نصح صندوق النقد الدولي الحكومة الاتحادية بأن تتبع سياسة ضبط أوضاع المالية العامة من خلال زيادة الإيرادات غير النفطية لضمان الاستقرار في النمو.
قبل أن أموت لاغوس يجب أن تصبح ثالث أكبر اقتصاد في أفريقيا - أوباسانجو - فانغوارد.
. لماذا فشل القادة بعد ذلك في تحسين توليد الطاقة - أوباسانجو.
. تقترح تحسين المعاش التقاعدي القائم على الاشتراكات لتسهيل الديون.
وقد ابرز الرئيس السابق اولوسيجون اوباسانجو امس بعض الاسباب التى جعلت جميع القادة النيجيريين بعد ادارته غير قادرين على زيادة توليد الطاقة من حيث غادرها قبل 10 سنوات.
واضاف ان لاغوس ستصبح ثالث اكبر اقتصاد فى افريقيا فى حياته، مشيرا الى ان حكومة الولاية تجعلها بالفعل مركزا اقتصاديا.
نيجيريا: قطاع النفط يكسب 817.48 مليار دولار في الربع الأول.
وبلغ إجمالي الإيصالات النفطية في نيجيريا 817.48 مليار نينغو، أي أقل من تقديرات الميزانية الفصلية المؤقتة بنسبة 7.5 في المائة خلال الربع الأول من عام 2017، وفقا لما ذكره مصرف نيجيريا المركزي.
ويعزى الانخفاض في الإيرادات النفطية مقارنة بتقديرات الميزانية إلى الانخفاض المستمر في عائدات تصدير النفط الخام / الغاز، بسبب الانخفاض المستمر في أسعار النفط الخام في السوق الدولية. وقد تفاقم ذلك بسبب سلسلة من عمليات الإغلاق والإغلاق في بعض المحطات النيجيرية الوطنية للبترول، بسبب التخريب في خطوط الأنابيب، وإجراء إصلاحات خلال الربع الاستعراضي.
نيجيريا: كبن تحافظ على معدلات للحفاظ على المكاسب الانتعاش - الجارديان.
حافظ البنك المركزي النيجيري يوم أمس على المعدلات في جميع المجالات، مشيرا إلى الاقتصاد المحلي وعدم اليقين في البيئة العالمية. كما اتفق القرار مع توقعات المحللين الاقتصاديين الذين استطلعتهم صحيفة الجارديان قبيل الاجتماع فى نهاية الاسبوع الماضى.
وأشار محافظ البنك المركزي، غودوين إمفيل، في معرض تقديمه لبيان لجنة السياسة النقدية، إلى أن النظر في الرياح المعاكسة التي تواجه الأنشطة المحلية وعدم اليقين الذي يكتنف البيئة العالمية، كان هناك "تصويت من ستة إلى اثنين للاحتفاظ معدل السياسة النقدية بنسبة 14 في المائة ".
ارتفاع موجودات البنوك الأجنبية لأول مرة في 4 أشهر - يوم عمل.
وربما تكون البنوك، التي ربما تكون علامة أخرى على تحسن سيولة الدولار، تعيد تدريجيا إقبالها على الأصول الأجنبية، حيث ترتفع حصتها للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، بعد سنة صعبة شهدت انخفاضا مستقيما منذ فبراير.
وارتفعت الأصول الأجنبية الصافية للنظام المصرفي بواقع 17.5 في المائة في نهاية أيار / مايو 2017، مقارنة مع 4.7 في المائة و 11.4 في المائة و 11.2 في المائة في نيسان / أبريل وآذار / مارس وشباط / فبراير على التوالي، وفقا للبيانات التي جمعتها بوسينسداي و مصدرها التقرير الاقتصادي للبنك المركزي لشهر مايو.
وقال بسمارك ريوان، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المالية، "مشتقات مالية": "إنها تشير إلى تحسين نشاط التجارة الخارجية".
نيرة متابعات ضد الدولار في السوق الموازية - فانغوارد.
استرجعت نيرة يوم الاثنين قوة مقابل الدولار فى السوق الموازية، وفقا لما ذكره تقرير الصحفيين.
وارتفعت العملة النيجيرية نقطة واحدة للتبادل عند N365 للدولار في السوق الموازية، أقوى من N366 يوم الجمعة، في حين تداول الجنيه الإسترليني واليورو عند N475 و N420 على التوالي.
نيرة يسقط مرة أخرى، والآن N363.57 لكل دولار - آخر اليومي.
وانخفضت قيمة نيرة امس الى 363.57 دولار امريكى لكل دولار فى نافذة سوق النقد الاجنبى النيجيرية.
أظهرت بيانات من تجار السوق المالية (فمدق) أن سعر الصرف الإرشادي لنافذة نافكس ارتفع من N362.21 لكل دولار يوم الاثنين ليغلق عند N363.57 للدولار الواحد، مما يشير إلى انخفاض قيمة نايرا بمقدار N.63 مقابل وسجل 50 كوبو التقدير يوم الاثنين.
الاحتياطيات الأجنبية: نائب سابق في البنك المركزي الكوري، آخرون ركلة ضد الدعوة إلى الإفصاح عن المصالح المكتسبة - القيادة.
ووصف نائب محافظ البنك المركزي النيجيرى السابق وغيرهم من الخبراء الماليين الاستعلام الاخير حول البنك الرئيسى حول عدم الكشف عن المصالح المستحقة لحسابات الاحتياطى الاجنبى فى نيجيريا بانها "لا يمكن الدفاع عنها ومحيرة".
وفى مقابلات منفصلة مع القيادة قالوا ان هذه الملاحظة "تدخل" من جانب المشرعين فى المجالات التى لا يوجد فيها اى عمل.
وكان رئيس مجلس النواب ياكوبو دوغارا قد استفسر من عدم الكشف عن الفائدة المستحقة على حسابات الاحتياطيات الخارجية للبلاد، معربا عن أسفه لكون الحساب محاط بالسرية على الرغم من الجهود العديدة التي بذلها البرلمان لمعرفة حالة الحساب.
كبن تكثف الجهود لتعزيز محو الأمية المالية - الحارس.
وحققت الجهود التي تبذلها الحكومة الاتحادية لتعزيز محو الأمية المالية في نيجيريا تقدما كبيرا، حيث أعلن مصرف نيجيريا المركزي عن إدراج التعليم المالي في المناهج المدرسية.
بعد الانتهاء من عملية تطوير مناهج التعليم المالي المستقل (فيك) ودليلها، ومن المتوقع أن تكون هذه الدراسة جزءا من المناهج 2017/2018.
Speaking at the critique and editorial workshop for the development of teachers' guide held in Lagos, last week, the Director, Consumer Protection Department, CBN, Umma Dutse, said financial education would fast track government's target of reducing the number of Nigerians excluded from the financial system from 46.3 per cent in 2018 to 20 per cent in 2020.
She noted that lack of consumer sophistication was identified as one of the contributory factors to the crises of 2008-2009 that affected the Nigerian capital market.
To address this, the CBN and other regulators in the financial ecosystem, according to her, adopted a programme, which emphasised consumer protection and financial literacy.
CBN to mop-up N238bn as NBS releases June inflation data - VANGUARD.
THE Central Bank of Nigeria (CBN) will this week continue its tight monetary policy by issuing treasury bills to mop-up N238 billion.
Meanwhile the National Bureau of Statistics (NBS) will also this week release the inflation data for June, which is expected to sustain the downward trend for the fourth consecutive months.
Financial Vanguard findings revealed that the CBN, in a bid to forestall build-up of excess liquidity in the interbank money market, which could lead to upward pressure on inflation and exchange rate, will issue treasury bills worth N238.7 billion. This comprises 91-day bills worth N12.295 billion, 364-day bills worth N129 billion and 353-day bills worth N97.438 billion.
7 Things To Consider As A First Time Real Estate Investor.
We have an interest in diversifying into real estate at some point in the future. More than a few friends and family members have gotten themselves involved one time or another as real estate investors, so there's quite a pool of experience there to draw and hear from in case we ever get serious about it. I'd say majority of those involved in these real estate endeavors have been saying the same thing thus far - that this is not yet the time to buy property or get into real estate just yet. It's potentially going to be a long wait before the market starts to turn around: I received some predictions from my more experienced investor friends and they say the earliest that they'd start even looking at the market for purchase is sometime in 2009, but it really all depends on how things pan out.
Nigeria: Senate Gives NNPC, CBN, Others Seven Days to Submit Budgets - THISDAY.
Abuja - The Senate wednesday issued a seven-day ultimatum to the Nigerian National Petroleum Corporation (NNPC), Central Bank of Nigeria (CBN) and 38 other federal agencies to submit their 2017 budget proposals to the National Assembly for appropriation.
The lawmakers issued the directive to the agencies which also includes the Nigerian Ports Authority (NPA), and Federal Inland Revenue Service (FIRS) in line with the Fiscal Responsibility Act 2007.
World Bank: We Did Not Audit Abacha's Loot - THISDAY.
The World Bank has said it played a limited role in the spending of loots recovered from late General Sani Abacha, Nigeria's military head of state from 1993 to 1998.
The bank, according to TheCable, stated that it could not comprehensively audit how it was spent, due to the structure of the programme adopted by the government at the time.
In a letter to Socio-Economic Rights and Accoundtability Project (SERAP), the World Bank said the recovered loots were channelled into Nigeria's budget in line with President Olusegun Obasanjo's National Economic Empowerment and Development Strategy (NEEDS).
Recent Photo Galleries.
Gallery 2.
معلومات عنا.
We are committed to meeting our obligations, to provide highest level of competence and reliability in all dealings. Our service Is sustained by a highly skilled work force that responds rapidly, innovatively, effectively and successfully to the needs and wants to our stakeholders.
We value a common commitment to achieving organizational goals with a collective spirit, and dedication that transcends private concerns.
How to reach us:
Crescentpillars Investments Limited.
2 Connal Road Off Herbert Macaulay Way,
Yaba, Lagos, Nigeria.
كوبيرايت & كوبي؛ 2017 365TechSolutions. كل الحقوق محفوظة. Developed by 365TechSolutions.

Latest news on nigeria forex


أصدر بنك نيجيريا المركزي، كبن، سياسة جديدة للصرف الأجنبي في البلاد بأثر فوري.
وهذه السياسة الجديدة تتماشى مع توجيهات يوم الخميس الماضى من قبل المجلس الاقتصادى الوطنى / نيك / للمراجعة الفورية لوقف الفجوة المتزايدة بين أسعار الصرف بين البنوك ومعدلات السوق الموازية.
وقال البنك المركزى انه من اجل تخفيف الصعوبات التى يواجهها النيجيريون فى الحصول على اموال لمعامالت النقد الاجنبى فانها ستقدم من الآن فصاعدا تمويلا اضافيا مباشرا للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين من السفر الشخصى والتجاري والاحتياجات الطبية والرسوم المدرسية فورا.
وقال البنك المركزي ان مثل هذه الصفقات التجزئة سيتم تسويتها بمعدل لا يتجاوز 20 في المائة فوق سعر السوق بين البنوك.
تحميل أوقات بريميوم موبايل أب.
كل الحقوق محفوظة. This material and any other material on this platform may not be reproduced, published, broadcast, written or distributed in full or in part, without written permission from PREMIUM TIMES .
More in Top News.
INVESTIGATION: At Nigeria’s abandoned nuclear centre, failed projects, idle staff and ‘fraud’ [Part 2]
ALSCON Ownership: Appeal Court ‘dismisses’ new Nigerian govt, Russia agreement.
Sex scandal: Stephanie Otobo ‘confesses’, says ‘I was paid to defame Apostle Suleman’
يجب إعادة هيكلة نيجيريا قبل انتخابات 2019 - حاكم ديكسون.
تتحدث إفك عن خطاب أوباسانجو's & # 8216؛ & # 8217؛، السابق سغف بابشير لوال & # 8217 اعتقال.
إفك الإصدارات السابقة سغف، لوال على الكفالة الإدارية & # 8212؛ Report.
Sex scandal: Stephanie Otobo ‘confesses’, says ‘I was paid to defame Apostle Suleman’
يجب إعادة هيكلة نيجيريا قبل انتخابات 2019 - حاكم ديكسون.
تتحدث إفك عن خطاب أوباسانجو's & # 8216؛ & # 8217؛، السابق سغف بابشير لوال & # 8217 اعتقال.
بيت كبن من الارتباك. ما مؤسسة بلا دفة المأهولة بعناصر غير وطنية!
فماذا قلت؟
لا شيئ! هل أنت راض الآن؟
CBN is independent of govt, Jonathan appointed omefiele not buhari so he may be acting his master’s script as sabotage to this govt. He can’t be better than those Jonathan was appointing.
ذهابا وإيابا السياسة. Naira is bleeding.
أعتقد 20٪ هامش الربح هو جيد ولكن أنا في انتظار لمعرفة كيف سيتم تنفيذها، الحب النيجيري للسلع الأجنبية بما في ذلك العملة هو هاجس، الساد!
I thought you work hand in hand with Buhari. لذلك، لماذا تنتظر لنرى كيف سيتم تنفيذها؟
لأنني لست شخص مالي لذلك أود الانتظار على الخبراء.
هل حقا! ولكن بعد ذلك لم تكن بحاجة إلى الانتظار ونرى كيف لديك & # 8220؛ هامش الربح 20٪ & # 8221؛ يلعب بها الخبير قبل أن تعلن أنها جيدة؟
كنت الفشل. If you are not a finance person, the expert will eat you try.
فولاري سيد، بوهاري هو الجاني رقم واحد، وقال انه قد سافر أكثر من 30 مرة في أقل من 2 سنوات، جميع سياراته على حد سواء للعام الماضي ويتم استيراد هذا العام. زوجته وأطفاله يرتدون الملابس مصمم الثمن، والساعات والأحذية وكل مدرسة أطفاله في المملكة المتحدة.
هل سبق لك أن حاولت استخدام الدماغ دون مساعدة من أبك وبوهاري؟
ما الذي تحاول أن تقوله بالضبط؟ غبي. Just ranting about Fulani will never take u out of your life miseries. Face your life & problems!
IS THIS WHY NAIRA SUDDENLY FELL IN THE BLACK MARKET TO 525 TO ONE DOLLAR TODAY?
إن تعارض السياسة / عدم توافق السياسات هو السبب الرئيسي الذي جعل المستثمرين الأجانب يزيلون دولارهم وذهبوا إلى بلدان مثل كينيا و سا و إثيوبيا.
أوزيباند بقعة على & # 8230؛ المزيد من الاعتمادات.
أفعل & # 8217؛ ر أعرف. كل شيء من هذه الطبقة متعددة العملات الأجنبية شيء يولد الفساد وأنا على يقين من بعض الناس هي الشقلبة للفرح في الوقت الراهن لأنه تم فتح طريق آخر للتخصيب الفاسد.
هذا التغيير في السياسة قد يكون منطقيا في البداية ولكنه يولد من الجهل. أنا أؤيد مستقرة وأقوى نيرة ولكن كيف نضمن أن أولئك الذين يشترون العملات الأجنبية في ظل هذه السياسة الجديدة لن تبيعه في السوق السوداء؟ This is the real question. The only way to take pressure off the Naira is to completely eliminate the official market which has become an avenue for lining the pockets of the rich and let the black market determine the exchange rate 100%
إن الإجراء المعلن عن طريق كبن ويل لا يحل الطلب على استيراد المنتجات النهائية. It’s like sprinkling salt into an ocean. السلطات كبن يعرفون أن هذه السياسة هو الخطأ يرأس، ومضة في المقلاة وأنها تريد فقط أن ينظر إليها القيام بشيء ما. I think Emefiele and his gang should give up the mantle and allow experienced technocrats run our monetary policy.
& # 8220؛ التمويل الإضافي المباشر للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين للسفر الشخصي والأعمال، والاحتياجات الطبية، والرسوم المدرسية، على الفور & # 8221؛ @ what rate?
D كبن غوفن كونتينو لتدمير الاقتصاد.
D banks are in business not for the economy but for profit, when they get better rate frm CBN, they sale to the black market. كبن شد وقف بيع الدولارات مباشرة إلى أي، قضايا خطاب الاعتماد للمستوردين والتي سوف تغطي تكاليف النقل. الناس الذين يحتاجون إلى عناية طبية عاجلة لا يمكن علاجها في نيجيريا، كبن من خلال مكتب وزير الصحة شد فتح حساب حيث سيتم دفع فاتورة طبية ب بالعملة المحلية @ كبن معدل. فإن المستشفى سوف تدفع مباشرة n لا المدفوعات النقدية شد ب نظرا لأي. كبن شد أيضا فتح حساب منفصل لطلاب نيجيريا في الخارج حيث ثري الآباء ن الرعاة يمكن أن تدفع بالعملة المحلية @ كبن معدل والطلاب شد ب المطلوبة لتقديم دليل على الدفع في نيجيريا السفارة @ ثري موطن. فإن السفارة سوف تصدر رسالة إلى المؤسسات ثري وبعد التحقيق جعل الدفع المباشر إلى المدرسة.
D forces in d market are the one creating problems for Naira, the CBN known dat, they created forex market for politicians n bank CEO to exploit the market.
كبن شد بيع العملات الأجنبية للبنوك على أساس سعر السوق، وإعطاء سعرين للبنك، ومعدل للمرخص مكتب ن معدل للعملاء من البنوك. تتعامل جميع المكاتب المرخصة مع البنوك التجارية وليس كبن. D الفرق بين.
معدل الفائدة البنك معدل البنك البنك المركزي الاشتراكي ب الحد الأدنى. جميع دات مكتب غير مسجل تعمل في مجال العملات الأجنبية بيع شد ب تعامل على أنها التخريب الاقتصاد ن القبض عليه.
أي البنوك دات يتعارض وضع قواعد شد ب غرامة 100 مليون دولار في حين سحب الترخيص من مكتب خاص للسنوات العشر المقبلة.
هذا الرجل إمفيل هو الفشل.
Apparently, this government is still clueless on how to get the country out of economic malaise. كبن، تحت القيادة الحالية، لا مصداقية الصفر في نظر المستثمرين.
To get out of this problem, CBN must change its policy and embrace:
1. إلغاء القيود الكاملة على الفوركس و.
2. إزالة السيطرة على رأس المال.
ويحتاج الاقتصاد إلى ضخ هائل للاستثمار الأجنبي المباشر لتعويض النقص في الدولار في الاقتصاد. Assets are currently cheap in Nigeria and should be more attractive to foreign investors, however, the capital control policy is sending a different signal to the institutional investors.
واحد يشعر بالإحباط مشاهدة الجنون يحدث في نيجيريا. هو كما لو أننا & # 8217؛ الاستعانة بمصادر خارجية دماغنا وتعليق الكفر.
هذا هو أوضح دليل على أن نيجيريا تغرق أعمق في الفساد & # 8230؛ .. كما في 1980 & # 8217؛ ق & # 8230؛ سوف البنوك تصبح مرة أخرى مليونيرا!
هل كان بوهاري ينهب ويودع المليارات من الدولارات من خزنتنا الوطنية داخل الحجرات والسباحة من أوبج / يار & # 8217؛ أدوا / جوناثان ومسلبيهم؟ سوف الكراهية تدفعك إلى الهلاك صديقي.
CBN is a disaster. لا أستطيع أن أصدق هؤلاء الرجال الحفاظ على تطبيق نفس الأدوية التي لن تعمل في جرعات مختلفة لاقتصاد نيجيريا.
بوهاري دائما الفشل وزوجته نذل ​​الكلي.
تماما مثل والدك & أمب؛ أم؟
وينبغي أن يسمح نيرة للعثور على مستوى صحيح. وينبغي أن يكون سعر الصرف موحدة.
Search Our Stories.
الإعلانات.
تسرب جديد: ورقات الجنة.
أوراق الجنة: أسرار النخبة العالمية.
الإعلانات.
Classified Ads.
All content is Copyrighted © 2017 The Premium Times, Nigeria.

أوبديت 1-نيجيريا فكس العازلة في 2 أسابيع منخفضة كما نيرا السوق السوداء يضعف.
(ريوريتس مع احتياطي العملات الأجنبية، والتجار التعليق، الخلفية)
بواسطة تشيجيوك أوهوتشا وأولودير مايوا.
لاغوس، 31 مارس (رويترز) - انخفضت احتياطيات نيجيريا من العملات الأجنبية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين، وتراجعت نايرا في السوق السوداء يوم الجمعة بعد تعهد البنك المركزي بزيادة مبيعات الدولار، لكنه قال أيضا أنه سيعلن سعر صرف جديد لمكاتب بيع التجزئة الأسبوع المقبل.
حدد البنك المركزى يوم الثلاثاء 362 نايرا لمكاتب الصرافة لبيع العملة الامريكية للمستهلكين بزيادة 11 فى المائة فى العملة المحلية عن الفترة الاخيرة فى يناير.
وكان البنك الذى يعارض تعويم نايرا الحرة يبيع العملة الامريكية فى السوق الرسمى فى محاولة لتضييق الفارق مع سعر السوق السوداء الذى تم تداوله عند مستوى قياسى بلغ 520 دولارا لكل دولار فى الشهر الماضى.
واظهرت بيانات تومسون رويترز ان سوق نايرا السوق السوداء الذي ارتفع بنسبة 17 في المئة منذ الشهر الماضي بسبب مبيعات الدولار المركزي في السوق الرسمية بهدف تضييق الفارق، تراجعت بنسبة 1.8 في المئة الى 390 نايرا.
The naira held its level at 306.35 to the dollar after the central bank sold $1.5 million on the spot market.
وقال البنك المركزى فى وقت متأخر من يوم الخميس انه سيزيد المبلغ الذى يقدمه لمكاتب الصرف الى 10 الاف دولار لكل عضو من 8 الاف دولار ولكنه سيعلن عن سعر جديد فى 3 ابريل.
ويقول المتداولون إن الإعلان عن سعر الفائدة الجديد قد خلق حالة من عدم اليقين وأدى إلى تراجع قيمة النيرة في السوق السوداء.
لكن المخزونات الدولار بدأت في الانخفاض. ويقدر التجار أن البنك باع أكثر من مليار دولار من العملات الآجلة منذ الشهر الماضي لتعزيز السيولة.
وقد أظهرت بيانات البنك المركزي أن احتياطيات الولايات المتحدة التي ارتفعت بنسبة 16.1 في المئة منذ بداية العام بلغت 30.29 مليار دولار في 29 مارس، لكنها لا تزال بعيدة عن ذروتها البالغة 64 مليار دولار في أغسطس 2008.
حث صندوق النقد الدولى يوم الخميس نيجيريا على رفع القيود المتبقية على النقد الاجنبى وتخليص نظام اسعار الصرف المتعددة من اجل انعاش اقتصادها الذى يعد اول ركود له منذ 25 عاما. (تحرير غاريث جونز)
تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

No comments:

Post a Comment